الزبيدي يؤكد أهمية دور مصر في التصدي للقوى المعادية بباب المندب

السياسية - الأربعاء 22 ديسمبر 2021 الساعة 08:36 م
عدن، نيوزيمن:

شدد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الأربعاء، على أهمية تكامل الأدوار في مجال مكافحة الإرهاب وتأمين خطوط الملاحة الدولية في خليج عدن وباب المندب والبحر الأحمر.

جاء ذلك خلال لقائه سفير جمهورية مصر العربية لدى اليمن، أحمد فاروق، في العاصمة السعودية الرياض.

وأشاد الزبيدي، خلال اللقاء، بالدبلوماسية المصرية ودورها المحوري في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا على أهمية دور مصر في إنجاز أي تسوية سياسية لإنهاء الصراع في اليمن وإعادة الإعمار فيه.

وأكد على أهمية العمل العربي المشترك الذي تضطلع به جمهورية مصر العربية جنبا إلى جنب مع الأشقاء في  المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون والتكامل لحفظ الأمن والاستقرار وتعزيز استراتيجيات الردع والتصدي للقوى المعادية، ومعالجة القضايا السياسية وفي مقدمة  ذلك ملف الأزمة الراهنة في اليمن.

من جانبه أكد السفير المصري دعم القاهرة لمساعي استكمال تنفيذ اتفاق الرياض ومبادرات إنهاء الصراع وإحلال السلام وإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن، مؤكدا أن القيادة المصرية لن تدخر جهدا في تقديم يد العون للوصول إلى عملية سلام شاملة توقف الحرب وتمهد الطريق لعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن والمنطقة.