رئيس منظمة حقوقية يشيد بقرار محافظ شبوة بإغلاق السجون السرية وإطلاق سراح المخفيين قسراً

السياسية - الجمعة 14 يناير 2022 الساعة 10:10 ص
شبوة، نيوزيمن:

أشاد رئيس منظمة الراصد لحقوق الإنسان أنيس الشريك، بقرار محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي، بإغلاق السجون السرية ووقف الانتهاكات وإطلاق سراح المخفيين قسرا. 

وقال في منشور له على الفيسبوك، إن ملف السجون السرية وغير القانونية والتعذيب وجرائم الإخفاء القسري "الانتهاكات" من أهم  الملفات التي يتطلب الاهتمام والتركيز عليها من قبل محافظي عدن ولحج، والمجلس الانتقالي الجنوبي، وأي سلطة كانت والتعامل مع هذا الملف الإنساني بعقلية دولة وضمير لأهمية هذا الملف. 

وطالب الشريك بالتصحيح والاهتمام بهذا الملف الإنساني، في محافظتي عدن ولحج وسحب هذا الملف من يد من يمارس العبث وحرفه عن مساره واتخاذ قرار شجاع وجريء كقرار محافظ محافظة شبوة.

وأكد الشريك أن محافظ شبوة السلطان عوض بن الوزير العولقي استطاع وبعد تعيينه محافظا لشبوة بأيام إصدار قرار واضح وجريء وشجاع بإغلاق السجون السرية ووقف الانتهاكات وإطلاق سراح المخفيين قسرا والمعتقلين وأي معتقل عليه قضية يتم نقله للسجن المركزي وتحويله إلى النيابة والقضاء. 

وأوضح أن قرار محافظ شبوة لقي ترحيب كبير من قبل المنظمات الدولية والمتابعين والمهتمين، وأسر المعتقلين وأسر المخفيين وقبل كل هذا ترحيب أبناء شبوة لما عانوه من عبث وانتهاكات من قبل محافظها السابق وسلطة جماعة الإخوان في شبوة التي كانت متحكمة في مفاصل شبوة الأمنية والعسكرية والإدارية.