الانتصارات الجنوبية تطوق الحوثي في مأرب.. العمالقة تقطع ”ملعاء” بين حريب والجوبة والعبدية

الجبهات - الاثنين 24 يناير 2022 الساعة 03:15 م
مأرب، نيوزيمن، خاص:

أكدت مصادر ميدانية في محافظة شبوة، تقدم قوات الوية العمالقة الجنوبية نحو عقبة ملعاء الواقعة بين مديريتي الجوبة وحريب جنوب محافظة مأرب، بعد سيطرتها على أجزاء واسعة من مديرية حريب فجر اليوم.

وأوضحت المصادر، أن عملية التقدم نحو ملعاء وقطع طريق الامداد بين حريب وجبهات جنوب مدينة مأرب، جاءت بعد السيطرة على جبل شقير المطل على مدينة حريب وفرار الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا، من مناطق واسعة باتجاه البعدية والجوبة.

وأشارت إلى أن القوات الجنوبية تمكنت اليوم من السيطرة على جميع المرتفعات المطلة على مدينة حريب مركز المديرية في "الحشفا والقلعة والقناصة" بالإضافة إلى جبل شقير، وواصلت تقدمها تجاه ملعاء الفاصلة بين حريب والجوبة.

وكانت العمالقة وصلت في العاشر من يناير إلى منطقة "لصاد" القريبة من ملعاء، بعد "نجد مرقد" باتجاه حريب، وتوقفت لإعطاء فرصة للوسطاء لإقناع الميليشيات بالخروج من مدينة حريب بعد انهيار عناصرها الإرهابية، وبدلا من استغلال الفرصة للخروج، عزز الحوثي مواقعه في المنطقة، الامر الذي دفع العمالقة لتنفيذ العمليات الأخيرة ، وتمكنت من تحرير شبه كامل لمديرية عين غرب شبوة، ووصلت تقدمها في مديرية حريب ووصلت الى مديرية العبدية في جنوب مأرب.


ووفقا للمصادر فان جبهات جنوب مأرب الممتدة من البلق في الجوبة وصولا الى ام ريش وملعاء ولظاة والعمود وغيرها من المناطق الصحراوية بين البلق وملعاء باتت معزولة، في انتظار تطهيرها من عناصر الحوثي المتواجدة فيها.