تعيين محافظين تنفيذاً لاتفاق الرياض.. أبين لحج حضرموت تنتظر قرارات مجلس القيادة

تقارير - Monday 09 May 2022 الساعة 06:49 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

حدد اتفاق الرياض تغييرات كبيرة تطال محافظي المحافظات الجنوبية ومديري الأمن، لكن الظروف السابقة والاختلافات الكبيرة بين الأطراف المتصارعة أفشلت تلك الإصلاحات التي تمخض عنها الاتفاق.

وتم تعيين محافظين لعدن وشبوة فيما تعرقل تنفيذ الاتفاق في المحافظات الأخرى، وسط مطالبات بسرعة تنفيذه والبدء بتعيين محافظين للمحافظات التي فشل محافظوها في إدارتها.

ويشكو المواطنون في عدد من المحافظات المحررة من الفشل والفساد الكبير لمحافظيها، آملين في قيادة مجلس الرئاسة البدء بالتغيير.

ويرى الصحفي الجنوبي ياسر اليافعي، أن ‏محافظتي لحج وأبين هما امتداد للعاصمة عدن، وتنمية هاتين المحافظتين يعني تنمية عدن وتخفيف الضغط عليها.

وأشار اليافعي في تغريدة له، أن هذه المحافظات همشت طوال السنوات الماضية باختيار محافظين لم يكونوا عند مستوى ما تملكه هذه المحافظات من امكانيات اقتصادية سواء الزراعة او الصيد او الصناعة.

وتابع اليافعي، لذلك هذه المحافظات تحتاج محافظين بعقلية تنموية وفكر اقتصادي بعيداً عن المحاصصة المناطقية والحزبية، موضحاً ان النهوض بعدن يبدأ من حسن اختيار محافظين لهذه المحافظات.

 ودعا اليافعي مجلس القيادة بان يُحسن الاختيار ولا يكرر أخطاء الماضي.

وعن محافظتي لحج وأبين قال الصحفي عادل المدوري، محافظا محافظتي أبين، ولحج الحاليان هما من أسوأ المحافظين الذين مروا عبر تاريخ هاتين المحافظتين.

وأشار الصحفي المدوري، أن محافظاتهم محررة ومؤمنة لكنهم يعملون بكل طاقاتهم لمساعدة ميليشيات الحوثي والإخوان كي تعود إلى احتلال محافظاتهم كما أنهم سخروا كل إمكانياتهم لتأمين عمليات تهريب النفط والسلاح إلى الحوثي.

في محافظة حضرموت كشف الناشط السياسي محمد سعيد باحداد عن توافق بشأن تعيين محافظ للمحافظة، دون ان ترد تأكيدات حول ذلك.

وقال باحداد وفقا لمصادره، تم التوافق بشأن تعيين محافظ لمحافظة حضرموت، هذه المحافظة لها حساسية وخصوصية تختلف عن بقية محافظات البلاد الأخرى بسبب الثروة النفطية.

وعلق على ذلك رئيس تحرير موقع "حضرموت 21" الصحفي امجد يسلم صبيح قائلاً، يوم اعلان اسم المحافظ الجديد ستعلن الفرحة بكل مكان في حضرموت، الإعلان بحد ذاته يعني ان حضرموت خرجت من النفق المظلم.