فضيحة لـ"الشرعية".. شركة اتصالات حوثية "غير مرخصة" تستثمر في المناطق المحررة

السياسية - Tuesday 10 May 2022 الساعة 06:56 pm
عدن، نيوزيمن:

كشف مسؤول سابق، في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن قيام شركة اتصالات تابعة لقيادات في مليشيا الحوثي الإرهابية، بعملية إحلال لمحطاتها القديمة بأخرى جديدة بما في ذلك مناطق سيطرة الحكومة الشرعية. 

وفي وقت سابق، أكد مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، المهندس، وائل محمود طرموم، بأن ما تسمى "الشركة اليمنية العمانية للاتصالات"، غير قانونية ولم يتم تسجيلها أو ترخيصها من الحكومة الشرعية، طبقا لوثيقة رسمية اطلع عليها "نيوزيمن".

وقال المهندس محمد المحيميد، وهو مسؤول سابق في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، إن شركة الاتصالات الحوثية (YOU) - إم تي إن سابقا، قامت بعملية إحلال لمحطاتها القديمة بأخرى جديدة بما في ذلك مناطق سيطرة الحكومة الشرعية. 

‏واوضح أن الشركة الحوثية نفذت خلال شهر رمضان عملية إحلال "Swap" أي عملية إبدال محطاتها القديمة "الكاتل" إلى محطات هواوي جديدة تدعم الجيل الرابع 4G إذا تم إضافة كرت صغير فيها. 

وذكر أن الفرق الهندسية التي قامت بعملية إحلال المحطات الجديدة مكان القديمة جاءت من صنعاء لهذا الغرض، بينما تساءل عن الجهة التي صرحت للشركة الحوثية بإحلال المحطات الجديدة، وكذا عن من سمح بدخول هذه المعدات والتجهيزات إلى عدن؟

مشيرا إلى أن الشركة غير قانونية وغير مرخصة من الحكومة الشرعية.