اليمن تشارك في بطولة العالم للسباحة وأعمال الكونجرس للاتحاد الدولي "fina" في المجر

رياضة - الاثنين 20 يونيو 2022 الساعة 07:08 م
عدن، نيوزيمن:

تشارك اليمن ممثلة بالاتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية في بطولة العالم للسباحة -2022 بالحوض الكبير (50 م)، المقامة في الفترة بين 18 و25 يونيو الجاري، وأعمال الكونجرس الاستثنائي للاتحاد الدولي "fina" في بودابست بجمهورية المجر.

ويمثل اليمن في منافسات البطولة العالمية اللاعبان الواعدان أصيل خصروف وباسم راشد، اللذان يخوضان تجربتهما الدولية الأولى للاحتكاك بنخبة أبطال اللعبة واكتساب الخبرة.

ويشارك اللاعب أصيل خصروف في سباقي 50 م سباحة حرة و50 م سباحة على الظهر، فيما يخوض زميله باسم راشد منافسات 50 م فراشة و50 م سباحة على الصدر. 

وأكد رئيس الاتحاد اليمني للسباحة ورئيس وفد اليمن المشارك في البطولة خالد محسن الخليفي، أن الاتحاد يعول على هذين اللاعبين من أجل المستقبل، وأقر مشاركتهما في هذه البطولة العالمية من أجل الإعداد للاستحقاقات المقبلة.

وقال الخليفي في تصريحات صحفية، إن الاتحاد بصدد البناء والتأسيس لمنتخب قادر على المنافسة على أكثر من صعيد، موضحا أن المشاركة تتم بدعم وتمويل وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي للعبة.

إلى ذلك، شارك رئيس الاتحاد اليمني العام للسباحة والألعاب المائية خالد الخليفي في أعمال الكونجرس الاستثنائي للاتحاد الدولي للسباحة "fina" الذي عقد، أمس الأحد، بحضور كافة الأعضاء.

وناقش الاجتماع المستجدات الخاصة برياضة السباحة، وأقر عددا من التعديلات في قوانين اللعبة، كما انتخب بعض اللجان العاملة في الاتحاد الدولي.