افتتاح مصنع للأكسجين بالمخا بطاقة إنتاجية تصل إلى 100 أسطوانة يومياً

المخا تهامة - الأحد 03 يوليو 2022 الساعة 09:09 م
المخا، نيوزيمن، خاص:

افتتح مدير مديرية المخا، باسم الزريقي، الأحد، مصنعا للأكسجين، بطاقة إنتاجية تصل إلى 100 أسطوانة يوميا.

وقال الزربقي، إن المخا والمديريات المحررة في الساحل الغربي، لن تواجه أي صعوبات بعد اليوم في الحصول على الحصص الكافية من الأكسجين مع وجود مصنع مستقل يغطي هذه المناطق كاملة.

وأضاف الزريقي، إن تدشين هذا المشروع يعد مقدمة لمشاريع إضافية سيتم تدشينها تباعا في مديرية المخا لتيسير الحصول على الخدمات في عدة قطاعات؛ مؤكدا أن السلطة المحلية لن تألو جهدا في تقديم كل التسهيلات لإنجاز مثل هذه المشاريع.

من جانبه قال مدير عام مستشفى المخا الدكتور نصر عسكر، إن المستشفى والمراكز الصحية في المديرية والساحل الغربي واجهت صعوبة بالغة في الحصول على الأكسجين، خلال الفترة الماضية، نظرا لعدم توفر مصنع مستقل، واعتمادها على محافظات أخرى لجلب الأسطوانات المملوءة.

وأشار إلى أن المديريات الساحلية كانت تعتمد على مصانع الأكسجين في مدينة عدن، لكن هذه المصانع كانت تواجه ضغطا في الطلب، مما أعاق حصول المستشفيات والمراكز الصحية في الساحل الغربي على القدر الكافي من الأسطوانات.

ومن المتوقع أن يحدث المصنع الذي أنشأته منظمة الصحة العالمية، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، نقلة نوعية في القطاع الصحي بالساحل الغربي عموما، ومديرية المخا على وجه الخصوص.