بنك الكريمي يعيد مزارعي موزع إلى أراضيهم

المخا تهامة - الجمعة 05 أغسطس 2022 الساعة 04:32 م
موزع، نيوزيمن، خاص:

ساعدت القروض التي قدمها بنك الكريمي، مزارعي مديرية موزع، بالعودة للعمل في مزارعهم، بعد توقفهم نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات.

وقدم البنك منظومات ضخ تعمل بالطاقة الشمسية، على أن يتم دفع مبالغ القرض بالتقسيط، وهو ما ساعدهم على العودة مجددا، بعدما هجروها نتيجة ارتفاع أسعار المشتقات النفطية.

وكان المزارعون يعتمدون قبل ذلك على مولدات تعمل بوقود الديزل ذات الاستهلاك الكبير في الوقود، ما يكلفهم الكثير من الأموال، ويحرمهم من هامش الربح.

يقول المزارع هائل سعيد، لنيوزيمن، إن بنك الكريمي وفر على المزارعين الكثير من الجهد والمال، وأصبحت طريقة سقي الأراضي سهلة وتساعد في توفير الكثير، فضلا عن أنها تجنب الخسائر المالية والديون التي كانت تتراكم طوال الموسم.

من جانبه يقدر ناصر حيقان عدد المزارعين الذين أتاحت لهم القروض البنكية المقدمة من بنك الكريمي، بنسبة 70 بالمائة، وأن ذلك يعود إلى التسهيلات التي قدمها البنك كأول بنك يقدم مثل هذه القروض في الساحل الغربي ويستهدف فئة معينة.

ويضيف. إن البنك قدم دعما في مجال منظومات الطاقة الشمسية، والمبيدات والبذور، فضلا عن تسهيلات في القروض تتمثل في إتاحة المجال للمزارعين بتسديدها على مراحل.