الوكالة الرسمية تجاهلت الطلب.. الحكومة اليمنية تجدد مطالبة لبنان إيقاف قنوات ذراع إيران

السياسية - الأربعاء 26 أكتوبر 2022 الساعة 07:20 م
عدن، نيوزيمن:

جددت اليمن تحركاتها الدبلوماسية ضمن إجراءات تنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني الذي قضى بتصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية.

وبحث السفير اليمني لدى لبنان عبدالله الدعيس، اليوم، مع وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري، الخطاب الطائفي والتحريضي لقناتي الساحات والمسيرة التابعة لميليشيات الحوثي الارهابية والدعوة إلى التحشيد إلى جبهات القتال لإدامة الحرب واستمرارها وبث الأخبار والتقارير المضللة.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن السفير الدعيس أشار خلال اللقاء إلى أن ما تقوم به القناتان من مقريهما في بيروت يمثل إساءة واضحة للعلاقات الأخوية بين البلدين، مذكرا الحكومة اللبنانية بأن استمرار البث يعتبر مخالفة صريحة لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب الذي طلب من الدول الأعضاء منع أو استضافة أي قنوات أو أنشطة إعلامية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في أي بلد عربي آخر بناءً على البند الخاص الذي تقدمت به اليمن، مذكرا بمخاطبات سابقة وعلى أكثر من صعيد للسلطات اللبنانية باتخاذ الإجراءات اللازمة.

ويعتقد أن سيطرة ميليشيا حزب الله ذراع إيران في لبنان، على العاصمة بيروت يحول دون إيقاف بث القناتين، في إطار الدعم الإعلامي واللوجستي والعسكري الذي تقدمه لشريكها في اليمن.

وبرغم حديث سبأ اليمنية عن تأكيد موقف حكومة بلاده الداعم للحكومة الشرعية ووعده بمتابعة الجهات المعنية المعرفة ما تم بخصوص وقف بث القناتين حرصاً على العلاقات الأخوية بين البلدين، إلا أن الوكالة الرسمية اللبنانية في خبرها لم تتطرق إلى حديث السفير اليمني بشأن إقفال القناتين.