عدنيون يناشدون المحافظ: تلاعب مشرفي الغاز والمحسوبية يضيف لحياتنا أزمة خانقة

الجنوب - Tuesday 09 May 2023 الساعة 03:04 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

أطلق عدنيون مناشدة عاجلة لمحافظ العاصمة عدن أحمد لملس، والسلطة المحلية، عقب تفاقم مشكلات أبناء بعض مناطق المديريات، بسبب توزيع الغاز المنزلي الذي وصفوه بـ"توزيع المحسوبية والسمسرة".

ارتفع عدد الشكاوى بخصوص توزيع الغاز المنزلي الذي سبب أزمة خانقة لدى بعض المناطق والحارات بسبب سوء بعض المشرفين من اللجان المجتمعية والقائمين على التوزيع، عبر استخدام سلطتهم بالتوزيع حسب المحسوبية.

وقال المواطن أكرم لـ"نيوزيمن"، يقطن في "حافة القاضي": نعاني من الغاز وسوء توزيعه من قبل المشرفين، لدرجة نظل بلا غاز لمدة شهرين متتاليين، رغم ان الغاز يتوفر مرتين في الشهر كما هو مقرر من السلطة المحلية والحارات الأخرى.

وشكا سوء معاملة المشرفين للمواطنين بعبارة لخصت معاناتهم "وكانه نشحت منهم شحت"، وشكر مشرفي حارة الشريف الذين يوزعون الغاز بشكل عادل مرتين في الشهر.

وناشد مدير المديرية محمود الجرادي بعمل نزول ميداني وإقالة هؤلاء المشرفين وإحالتهم للتحقيق، ورفع المعاناة عن الأهالي في وضع معيشي صعب ليس بحاجة لمضاعفة الأعباء على المواطنين.

أكرم ليس الوحيد الذي يعاني من مشرفي الغاز، فقد تناولت منصات التواصل العدني موضوع الغاز وناشدوا بإيصاله إلى المحافظ وزير الدولة أحمد لملس ومديري المديريات لإيقاف هذا الظلم.

من جانبها كتبت سهام على منصة الفيس: "لا يستطيع أحد ان يتفاهم مع مشرف الغاز في حارتنا بسبب لسانه وعصبيته، فعلاً حارة القاضي دائما بلا غاز، ومن غير نظام كروت، حسبي الله عليه، قالك مسؤول اللجان لازم من تغيير"..

أما زهرة فكتبت: "عاد صاحب حافتنا يقول بتهكم "عبوا من المحطة قريبة" معاه لسان..

وقالت أم نور: "ونحن برضه مافيش، لازم ندور بالسوق ايش والحواري المجاورة"، أما اللجان المجتمعية فوصفتهم بـ"كوز مركوز".

أم تقى قالت لـ"نيوزيمن"، "بحافتنا أصحاب الدكاكين يعطوهم من السيارة وأغلب أصحاب الحافة يروحوا بلا غاز وأصحاب المحلات يشلوا من حوافيهم ومن حافتنا، ويضيع حق المواطن بامتلاكه لأبسط حقوقه من الغاز المنزلي".

وأكد عدنيون عبر مناشدات كتبتها مواقع صحفية واخبارية لعدة مرات أن بعض مندوبي التوزيع ليسوا محل ثقة بل أصبحوا أساس المشكلة التي يعاني منها الناس، عبر تلاعبهم ببيع الكروت لاصحاب المطاعم وبعض المقتدرين بقيمة أكبر لجني المزيد من المال على حساب حاجة المواطنين.

وقالوا إن أزمة الغاز المنزلي تضاف إلى الأزمات الخدماتية الخانقة والمتردية التي تشهدها بعض مناطق المديريات بشكل غير مسبوق ولم تشهد مثيلا لها في أي مرحلة سابقة.