تجاهل المخا واعترف بصنعاء.. اتحاد العيسي يقود الناشئين إلى طائفية الحوثي

السياسية - Sunday 07 January 2024 الساعة 05:13 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

قاد تعنت الاتحاد العام لكرة القدم وخلافات رئيسه أحمد العيسي مع الحكومة، منتخب الناشئين لكرة القدم ليكون ضيفا في محاضرة طائفية يلقيها وزير الشباب في حكومة صنعاء غير المعترف بها دوليا محمد حسين المؤيدي.

وظهر المنتخب في صنعاء وهو يستمع لكلمة وزير الحوثيين التي بدت كمحاضرة طائفية تتحدث عن مسيرتهم ووعد الله لهم والهوية الإيمانية وأهمية التمسك بها ومصطلحات أخرى تستخدمها الميليشيات لضمان استمراريتهم في الحكم.

>> شرعنة عُمانية لحكومة الحوثي من بوابة بطولة غرب آسيا للناشئين

البداية من مسقط:

البداية كانت عند تتويج المنتخب ببطولة كأس غرب آسيا العاشرة في 20 ديسمبر 2023 في العاصمة العمانية مسقط، حين رفض رئيس الاتحاد سفر اللاعبين إلى العاصمة السعودية الرياض للتكريم بحجة عدم صرف مستحقاته وهي مزاعم دحضتها وزارة الشباب.

>> اتحاد "العيسي".. مهاجمة الشرعية وشرعنة الحوثي

وفي الداخل تعامل الاتحاد عبر إعلامه مع عاصمة البلاد عدن باعتبارها محافظة وتجاهل مدينة المخا التي تزينت لاستقبال الصغار وتكريمهم، وانطلق بهم نحو مناطق ميليشيا الحوثي الإرهابية التي كانت مسرحا لاعتقال اللاعب عبدالرحمن محفد بتهمة تواجده في مناطق الشرعية.

وأكدت مصادر حكومية لـ(نيوزيمن) أن الضغوط هي من أجبرت الاتحاد على مرور المنتخب عبر العاصمة عدن بالتزامن مع نشر البيانات والتصريحات التي تهاجم الحكومة ووزارة الشباب وإبراز الخلافات السياسية بين رئيسي الحكومة والاتحاد.

>> الفيفا يفضح فساد العيسي.. 7.2 مليون دولار دعم لاتحاد كرة القدم

وأشارت المصادر إلى أن قيادة الاتحاد كانت على استعداد لنقل المنتخب إلى صنعاء إذا وجدت طريقا مباشرا لذلك.

الاحتفاء بتصريحات صنعاء:

المصادر لفتت إلى احتفاء إعلام الاتحاد بتصريحات وزير الشباب بصنعاء والمنتخب لا زال في عدن والتغني بتحضيرات التكريم التي تشهدها المحافظة المحتلة والتي وصفها بالعاصمة على عكس العاصمة الرئيسية حاليا عدن.

>> "فهلوة" العيسي.. بين محاربة الفساد سياسياً وصناعته رياضياً

وأضافت إن التغطية الإعلامية في صنعاء ومناطق الميليشيات اختلفت بشكل كبير عن التغطية في المناطق المحررة وخاصة العاصمة عدن.

تجاهل المخا رغم الاستعدادات:

يؤكد تجاهل الاتحاد لمدينة المخا التي تزينت واستعدت لاستقبال المنتخب وكذا عدم المرور على المناطق المحررة في تعز، يؤكد عمق الخلاف بين رئيس الاتحاد والحكومة والذي دفع الأول إلى إرسال المنتخب إلى الحوثيين الذين لم يقدموا إي دعم للمنتخب دون المرور على باقي المناطق المحررة.

هذا التجاهل دفع بالكاتب الصحفي عبدالسلام القيسي إلى التعبير عن ندمه لفوز المنتخب بالكأس، لافتا إلى أن هذا الفوز أحدث صراعاً بينيا بين قيادات الشرعية، من أعلى إلى أسفل، ومنح الكهنة -يقصد الميليشيات الحوثية- مجالاً للتسيد والمركزية.