إنجازات أمن العاصمة مستمرة.. القبض على عصابة سرقة ومتهم في الشروع بالقتل

الجنوب - Friday 26 January 2024 الساعة 08:30 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل جهود الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن في مكافحة الجريمة وضبط الخارجين عن القانون والمطلوبين للعدالة.

وأعلنت شرطة المعلا، الخميس، القبض على عصابة متورطة بجرائم سرقة، وتقوم بسرقة أسلاك الكهرباء من أمام منازل والعمارات وكذلك سرقة أسلاك الدينمات من جانب خزانات المياه.

قال مدير أمن شرطة المعلا العميد فضل علي النقيب، إنهم تلقوا عدة بلاغات وشكاوى من المواطنين عن قيام مجهولين بسرقة أسلاك الكهرباء وأسلاك الدينمات الخاصة بالمياه والفيوزات، مستغلين انقطاعات الكهرباء وعدم وجود إضاءات كافية في الشوارع.

وأشار قائد الشرطة إلى أنهم فور استلام شكاوى المواطنين تم وضع خطة بحث وتحر للرصد وضبط المتهمين بسرقة حقوق المواطنين ونهب ممتلكاتهم الخاصة وتم رصد المتهمين والايقاع بهم وتحويلهم إلى قسم شرطة المعلا.

واضاف العميد فضل، إن المتهمين اعترفوا بارتكابهم أكثر من عشر قضايا سرقة من أماكن مختلفة، وقام بالنزول إلى مسرح الجرائم وشرحوا بالتفصيل كيف تمت تلك السرقات والطريقة والأسلوب الذي استخدموه عند تنفيذ جرائمهم وطريقة تخفيهم عن كاميرات المراقبة.

بالتزامن تمكنت قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، مساء الخميس، من إلقاء القبض على متهم بجريمة الشروع بالقتل بحق شقيقته وزوجها في حي كود عثمان بمديرية الشيخ عثمان.

وأشار مصدر في عمليات الحزام الأمني بعدن إلى أن المتهم قام بإطلاق النار على كل من شقيقته (عبير خالد) البالغة من العمر 24 وزوجها صلاح محسن البالغ من العمر 31 عاما، مضيفا إن شقيقته تعرضت لإصابة بالغة في قدميها أدت إلى بتر إحداهما، فيما أصيب زوجها برصاصة في البطن.

وأكد المصدر أن المتهم لاذ بالفرار بعد ارتكابه الجريمة لينفذ القطاع الثامن عقب ذلك عملية بحث وتحر واسعة أدت إلى تحديد موقع المتهم ليتم التنسيق مع القطاع الثالث ومداهمة المكان والقبض على المتهم (م.خ.ا)، مشيرا إلى أن التحقيق جار مع المتهم لاستكمال الإجراءات ليتم تحويله إلى الجهات المعنية.