عبدالسلام القيسي

عبدالسلام القيسي

تابعنى على

صناعة المحتوى الرقمي وفرص الربح السريع

Friday 03 February 2023 الساعة 03:54 pm

"صدام العزي" حصد من يوتيوب مليونا ومائة ألف دولار وأكثر.

 هذا ما نشرته منصة يوتيوب عن صانعي المحتوى الأعلى دخلاً ومن اليمن كان هو المتصدر.. من يوتيوب.. واحنا ندفع لفيسبوك ونخسر ونكاوش.

موسم الهجرة إلى يوتيوب.

* * *

نعيش تحولات العالم الجديد وبإمكانك أن تجني أرباحاً وأن تعمل من بيتك وبسهولة اذا توفرت لديك النية والإرادة والحافز والقدرة الفائقة على التواصل واذا توفرت لك اللغة فهذا أكبر وأكثر. 

 وهناك طرق كثيرة وسهلة للعمل في التصميم والتسويق والمحتوى فكل المنصات تمنح الفائدة للمشتركين وأهم أمر يجب أن تتحلى به هو الخبرة، خبراتك.

صناعة المحتوى، والمحتوى المصور، أهم مكامن الربح السريع والمهارات الرقمية يجب أن تكون عالية وأهمها الكتابة والترجمة كذلك التصميم والمونتاج.

فهذه لغات العصر الأربع وأولهن وآخرهن الإنجليزية.

ولكن قبل امتلاكك اللغة يمكنك تجاوز هذا العائق قليلاً والعمل بهذه المنصات وإيجاد محتوى مفيد تلتقي فيه الغايتان، الإفادة والربح.

ملايين الساعات يهرقها الفرد في هذه الوسائل دون فائدة، بإمكانه ترشيد وقته والعمل البناء للوصول الى مدخل يدر عليه المال.

فأغلب العالم يتجه الى "الرقمية" وهي مجال العصر فالعالم الجديد سوف يبنى على تخصصات جديدة (الأمن السيبراني.. الواقع الافتراضي.. التعليم الإلكتروني.. هندسة البرمجيات.. التسويق الإلكتروني.. الميكاترونكس) وكل ما يتصل بعالم الرقمية الباهر.. العالم المختلف.

عوضاً عن المهاترات والمناكفات والشللية الفارغة في هذه الوسائل طوروا مهاراتكم.. بسهولة.. أسهل من الفراغ القاتل وديدن الطواحين.

* جمعه نيوزيمن من منشورات للكاتب على صفحته في الفيسبوك