عادل البرطي

عادل البرطي

تابعنى على

رسالة إلى الفبرايريين

Saturday 02 March 2024 الساعة 09:46 am

الحقيقة أنا معكم فما بعد 11 فبراير 2011م ليس كما قبلها بغض النظر عما وصلنا إليه من ترد في كل أوجه الحياة الأمنية والعسكرية والاقتصادية والمجتمعية حتى على مستوى الأسرة الواحدة تفككنا وأصبح الأخ ينعت أخاه بكل الأوصاف، وأنا أعيش هذه الظاهرة فعليا وشخصيا، لكن كل هذا مش مهم المهم تحررنا وأصبحنا نعرعر بحرية ونشقدف كمان بحرية طبعا فقط للحكومة والمجلس الرئاسي، لكن في ظل الإطار الجغرافي الذي نعيش فيه هذه ماهليش وخاصة في تعز..

ايوه انا فدالهم عيال تعز طلعونا رجل لصنعاء بعد كم المخزون من الضخ الإعلامي على عفاش وأصبحنا بدلا من كره نظام حكم كامل الإصلاح وأدواته شريك أساسي وفعال فيه، لا أصبحنا نكره عفاش اللي كنا لاقبل شهر من 11 فبراير نقوله الرئيس علي عبدالله صالح ومع هذا مشينا وقلبناه هو وأسرته في كتاباتنا ومظاهراتنا كأنه خبز طاوه..

طيب تمام لكن مش كان من المفروض نتغير للأحسن لا لا مش وقت التغيير للأحسن لأنه نشتي نكرر الثورة الفرنسية التي استمرت أكثر من عشر سنوات، هااا قولي كذا.. طيب يا صاحبي ذيه العشر سنوات جزعين وفوقهن البهارات كمان أربع سنوات يالله نتحسن لا باقي نتخلص من الثورة المضادة اللي يقودها أنصار عفاش!!! 

أنت مو تقول؟؟

طيب وينهم أنصار عفاش ما كل الحكومة حقكم والقيادات الأمنية والعسكرية حقكم والوزراء والمدراء العموم وحتى الفراشين حقكم وماحد يقدر يقول بم إلا برضاكم هيا مووووفي؟ 

 خلاص خلاص شنوصبر لما تنتصر الثورة بس أنا محيرني حاجة الصدق صدق..

مش أنتم تكرهوا عفاش وأسرته ودائما تعبوا الشارع خاصة في تعز ضدهم حتى بعد أن استشهد -الله يرحمه- طيب ليش تجبرونا وبكل قوة أننا نحترم إرثه ما نقول السابق إنما إرثه الحالي..

قولولي كيف؟؟ 

مش طارق من إرث عفاش كما تقولوا، طيب مش المفروض منكم تظهروا للناس إنه إرث سيئ كما تقولون، ليش تسووا العكس يا هبلان 

خلونا نقارن بينكم يا قادة 11 فبراير كما تسمون أنفسكم في تعز بين ما تصنعونه في إمارتكم تعز وبين ما يصنعه طارق عفاش الكريه الكريه مررره بالمخا.

بينما أنتم في تعز تنتهكون القانون والأعراض وتمارسون الجريمة في وضح النهار وأكثر قادتكم مطلوبون في قضايا إرهاب وقتل ونهب وأبناؤكم يطيحون في شوارع المدينة بلطجة وإقلاق أمن والمقتول في شوارع تعز المدينة ببقشه حتى وصلت العدوى إلى ريف تعز الذي كان آمنا مستقرا نرى طارق في المخا يثبت الأمن والأمان وتتجه لها الأنظار كمدينة وإقليم يمثل مستقبل تعز القادم لما فيه من انضباط أمني وعسكري. 

خلونا من الأمن نشوف الخدمات وإلا ما تلاحظووش أنكم في مدينة تعز حولتم المدارس والمعاهد إلى ثكنات عسكرية ومعتقلات للإخفاء القسري لكل من عارضكم وحتى من لم يعارضكم المهم الأهواء الشخصية التي تتملككم في نفس الوقت تقومون ببناء المدارس الخاصة بكم وتفرغون مدارس القطاع العام من كادرها التربوي لمزيد من التكسب والغناء لقادة تنظيمكم وحلفائكم من أحزاب السكه. 

بينما طارق كمان نؤكد الكريه، يقوم ببناء المدارس والمجمعات التعليمية الضخمة ويوفر للكادر التعليمي سبل حياة كريمة في ظل تدهور الوضع المعيشي لهم وإلا هذا مكانه ما خلاكمش تخجلوا.

يي يي يي يه مالنا من الأمن والمدارس خلونا في الانفتاح وهذي أنتم فيها الصدق بليغين جدا خليتونا نوصل بالانفتاح على العالم إلى حواري شارع تقسيم بينما نحن في عزلة من مجتمعنا المحلي حتى للمحافظات المجاورة فأنتم جعلتم من افتخارنا بتعزيتنا جريمة نعاقب عليها في أي مدينة نعيشها سواء في الجنوب أو الشمال وحتى في وكركم الثاني مارب والتي اعتقل فيها الكثير من أبناء تعز والتهم الجاهزة خلية نائمة لا وعادكم ما خليتم الناس يعالجوا مشاكلهم في بقية المحافظات وإلا ايش دخل ابايب ابتكم بالتظاهر ضد أبناء شبوة اللي طردوا محافظهم الفاسد وإلا سقطرى خلصتم مشاكلكم من أجل التدخل في مشاكل الآخرين، عليكم ما تستحقوا يا اوباش وعادكم تعارضوا فتح الطرقات وفك الحصار عن المدينة، ليش لأنكم حريصين على أبناء تعز من المسافات هههه، طيب يا بهايم ربي مش ساعة غراب أفضل من تسع ساعات الاقروض لكن لو عرف السبب بطل العجب فطريق الاقروض مصدر رزق لكم وكله على المواطن.. طيب شوفوا طارق الكريه كيف خلى من المخا التي كانت فقط ممرا للتهريب الآن بمينائها ومطارها هي المدينة الأكثر قربا للعالم وهي من تعمل على تخفيف الجوع عن مواطن تعز وحتى رصف طرق ما كنتم تحلموا بها وهذا ماحد ابن امه يقدر ينكره. 

يا أصحابنا ما تستحوش وأنتم سارقين المولدات الكهربائية حق المواطنين ومنها ماطور كلية العلوم اللي سرقه يحيى الريمي والشبكة الكهربائية حق المواطنين اللي تستغلوها من أجل بيع الكهرباء للمواطن التعزي ليصل نهاية الشهر يسلم لكم راتبه كامل حق كهرباء وأبناءه وجوعهم لهم الله، طيب طارق جالس يبني منظومة كهرباء بالطاقة الشمسية تكفي المخا وأريافها وتفيض ولا ومشاريع المياه تبنى على مدار الساعة مش هذا طارق الكريه قعوا كريهين مثله وصلحوا حجره واحده لمصلحة من تحكموهم بالإرهاب والنار. 

لا إلا ماقلتولكمش إنه طارق يحاضر في معهد تشاتام هاوس البريطاني عن مخاطر ما تقوم به مليشيا الكهوف رديفتكم في القتل والإرهاب على اليمن وعلى العالم وفي نفس الوقت يحاضر عن الخطر الذي يهدد العالم والإنسانية من الإجرام الإســرائـيـلي في فـلـسـطـين ويظهر للعالم مظلوميتنا ومظلوميتهم بشكل حضاري متمدن يجعل للعالم عينا على ما نعيشه، بينما أنتم تزيدون الطين بله بما يقوم به عدينيكم واللفالف اللي معه من تحريض ضد الإنسانية والمنظمات الإنسانية وصلت إلى حد أن تقوموا باغتيال حنا لحود أولا وحميدي ثانيا لتظهروا للعالم أن تعز ولاية إرهاب لا تستحق الحياة، الله يخزيكم بس يا دشر. 

شقولي واحد اخجف ليش ما تتكلم عن الحــوثـيين والجواب بسيط مليشيا كهف مران لا تختلف عن إجرامكم في شيء فهي رديفة لكم وأنتم في تخابر دائم معلن وسري معهم لوأد اليمن عموما وليس تعز فقط، لكن أيضا مليشيا الكهوف عدو أزلي ودائم كما أنتم أيضا ما شكذبش بس هم الآن في خانة الأعداء بينما نفاقكم يجعلكم في خانة الحلفاء والعدو الظاهر لا يضرنا ويضر أطفالنا كما أنتم لأننا نقاومه باليد والحرف بينما أنتم نبات هالوك يقتل النبتة وهو لصيق لها ومن الواجب أن نوضح العدو الخفي قبل أن نتمترس لعدو معلن وهذه قناعاتي..

الآن مالي من الهدرة الزايد قولولي كيف تشتونا نكره طارق وأنتم بما تفعلون ورنيش تلميع لما يستخدم في خطواته، طيب اقل شي اعملوا بالمثل الشعبي كابر ولا تحسد وكابروه مرة والا زي ما عرف اليمنيين أنكم مش رجال دولة، الصدق أنتم مش رجال من الأساس وعجبي من أبناء تعز متى سيقتلعونكم، لكن أعلم أنه قريب وإن انقلعتم سيكون حسابكم لا يحمد عقباه..

وسلامتكم ولا جاكم شر.