الضالع تشيع جندياً بالحزام الأمني قُتل علی يد مسلحين محسوبين علی "الإصلاح"

متفرقات - Saturday 04 August 2018 الساعة 08:50 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

شُيع في محافظة الضالع، اليوم السبت، جثمان أحد جنود الحزام الأمني الذي قُتل في هجوم من قبل مسلحين محسوبين علی التجمع اليمني للإصلاح في مديرية قعطبة.

وذكر مصدر أمني بالحزام الأمني بالضالع ل"نيوزيمن"، أن جنوداً من معسكر القوات الخاصة بقيادة العميد عبده الحالمي، والمحسوب علی حزب الإصلاح في مديرية قعطبة، هاجموا نقطة الحزام الأمني الواقعة بمنطقة سناح، ما أدی إلى استشهاد أحد جنود الحزام يدعى "مطهر عبدالله الحكمي" من مديرية الشعيب، وجرح اثنين آخرين تم إسعافهما إلى مستشفى النصر العام بالمحافظة لكون حالتيهما حرجة.

وأكد المصدر، أن حملة أمنية من قوات الحزام الأمني خرجت من معسكر الحزام الواقع بمنطقة حكولة، وتحركت أطقم عدة بنفس اليوم إلى قرية معزوب عامر التابعة لمدينة قعطبة التي يتواجد فيها المتهمون بقتل أحد أفراد الحزام، وخاضت اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة وقذائف، آر بي جي، نتج عنها مقتل أحد الجناة المتهمين يدعى "نصر النجار" وإلقاء القبض على اثنين آخرين من المتهمين واقتيادهما إلى السجن للتحقيق معهما ومعرفة دوافعهما لارتكاب هذه الجريمة تمهيداً لاحالتهما إلى القضاء.

هذا وقد شيع، اليوم، جثمان الجندي الشهيد من قوات الحزام الأمني، في موكب مهيب، انطلق من مستشفى النصر بمدينة الضالع إلى مسقط رأسه بقرية المضو بمديرية الشعيب، حيث تم الصلاة عليه ومواراة جثمانه الثری.

وتقدم موكب التشييع مدير عام الشعيب عبدالجبار السقلدي، وقائد الحزام الأمني بالمحافظة العقيد أحمد قائد، ورئيس المجلس الانتقالي بالشعيب العقيد يحيى عُبَّاد، وعدد من مديري المكاتب التنفيذية في المديرية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من أهالي الشهيد وأقربائه وذويه.

وعقب التشييع، توعد قائد الحزام الأمني في المحافظة العقيد أحمد قايد، أن الجناة الإرهابيين الذين قاموا بعملية الغدر سوف ينالون جزاءهم، وسيدفعون ثمن كل قطرة دم سقطت من الجندي مطهر، مؤكداً أن الحزام الأمني لن يتهاون تجاه كل من يحاول المساس بالأمن والاستقرار في المحافظة أو استهداف جنوده ونقاطه.