تدشين برنامج (هندرة التطوع) لقيادات العمل التطوعي بوادي حضرموت

تدشين برنامج (هندرة التطوع) لقيادات العمل التطوعي بوادي حضرموت

متفرقات - Saturday 04 August 2018 الساعة 09:00 pm
سيئون، نيوزيمن:

دشن، اليوم، في مدينة سيئون محافظة حضرموت، البرنامج التدريبي (هندرة التطوع) الذي تنفذه مؤسسة متطوعون بتمويل من مؤسسة العون للتنمية.

ويشارك في البرنامج، الذي يستمر على مدى أسبوعين متواصلين، "20" شاباً وفتاة من قيادات العمل التطوعي والملتقيات الشبابية بوادي حضرموت.

ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات قيادات الفرق التطوعية والقدرات المؤسسية في العمل التطوعي، فضلاً عن رفع قدرات المتطوعين والمتطوعات وزيادة قدراتهم في العمل الميداني، عبر برامج ودورات تأهيلية وتدريبية في العلاقات العامة والتدبير والتمويل ومفاهيم حول العمل التطوعي والعمل المؤسسي والقيادة التطوعية، بالإضافة إلى دورات في الخبر الصحفي والمونتاج والتصوير والعلاقات العامة وتخطيط وإعداد المشاريع.

وفي حفل تدشين البرنامج، أوضح المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت عبدالله رمضان باجهام، أن عدد المجموعات والملتقيات والفرق التطوعية في وادي حضرموت بلغت "200" مجموعة وفريق تطوعي يلتحق بها نحو "20 ألف" شاب وفتاة، مثمناً الدور الكبير والفاعل لمؤسسة "متطوعون" وخدمتها للشباب المتطوع في محافظة حضرموت وادياً وساحلاً.

واعتبر أن شباب حضرموت المتطوعين يرسمون لوحة جمالية أثناء تطوعهم تعكس للغير مدى حبهم لمحافظتهم والعمل على تطويره وتحسينه وخلق بيئة تنافسية جميلة بين شباب وأفراد المجتمع، مشدداً على ضرورة احتساب ساعات العمل للشباب المتطوعين ودمجها ضمن أولويات الفرق والملتقيات الشبابية التطوعية؛ لما لها من أثر في الواقع العملي للشاب المتطوع.

وأشار "باجهام" إلی أن مكتب وزارة الشئون الاجتماعية على استعداد لتذليل الصعوبات لتسهيل عمل المبادرات والملتقيات لعمل البرامج والدورات والأعمال الشبابية التطوعية في وادي حضرموت والصحراء.

من جانبهم، استعرض ضابط المشروع بمؤسسة (متطوعون) ماجد بن جعة، والمسئول الإعلامي بالمؤسسة محمد البعسي، أهداف البرنامج وأماكن تنفيذه في مديريات ساحل ووادي حضرموت وما سيضيف للشباب في أرض ميدان العمل من تخطيط وتنسيق وترتيب وعمل موحد لكل الفرق التطوعية.

وأوضحا أن البرنامج تنموي تطوعي وسيتم خلاله استهداف "20" فريقا تطوعيا بمعدل استفادة "140" متطوعا بوادي وساحل حضرموت، في "5" برامج تدريبية؛ بحيث تكون لدى الفرق التطوعية هيئة إدارية مرتبة وقيادات تنموية تساعد في تنمية المحافظة.. مشيرين إلى اهتمام مؤسسة "متطوعون" بالشباب والارتقاء بالعمل التطوعي والعمل على انتشار ثقافته للارتقاء بالعمل التطوعي في المحافظة.

وعقب حفل الافتتاح دشنت أعمال البرنامج ببدء أولى دوراته في "تعزيز مفهوم العمل التطوعي والقيادة والعمل المؤسسي" لقيادات العمل التطوعي.

ويحاضر في الدورة التي تستمر على مدى "3" أيام وتعقد في قاعة المركز الاجتماعي لتنمية المرأة والطفل بمدينة سيئون خبير التدريب محسن الحارثي.