أسر شهداء مجزرة الحديدة يرفضون حضور عزاء جماعي نظمته مليشيا الانقلاب

متفرقات - Sunday 05 August 2018 الساعة 11:23 am
ياسر محمد، نيوزيمن، الحديدة:

قالت مصادر محلية في مدينة الحديدة، إن غالبية أسر شهداء المجزرة الحوثية التي ارتكبتها مليشيا الانقلاب الحوثي يوم الخميس الماضي في حراج السمك وأمام بوابة مستشفی الثورة، رفصوا حضور العزاء الجماعي الذي نظمته الميليشيا للضحايا وأقاموا عزاءات منفردة للشهداء في الأحياء التي تتواجد فيها منازلهم.

وأوضح والد أحد الشهداء (فضل عدم ذكر اسمه) في تصريح خاص ل"نيوزيمن"، أن مليشيا الحوثي الإجرامية قامت بتهديد وترهيب معظم أسر شهداء مجزرة الحديده والذين رفضوا تسليم صور للشهداء إلى المليشيا بحسب طلبها، لكونهم يدركون أنها تريد طبع صور ضحايا مجزرتها لاستغلالهم إعلامياً واعتبارهم شهداء للحوثيين، وإضافة شعارها (الصرخة) علی تلك الصور وخاصة بعد تأكد أسر الشهداء أن المجزرة هي من صنع هذه الجماعة الإرهابية.

وأشار إلى أن المليشيا تواصلت مساء أمس السبت مع أسر الشهداء من أجل إلزامهم حضور ثالث أيام العزاء، اليوم الأحد، بقاعة سبأ الواقعة بحي غليل، مهددة الممتنعين بحرمانهم من أي اعتمادات مالية أو عينية قد تعتمد لهم من قبلها كمساعدة، فضلاً عن تحذيرها للممتنعين بأنها سترسل أطقماً إلى منازلهم لإرغامهم على الحضور إجبارياً.

وأفاد والد الشهيد، أنه وغالبية أسر الشهداء قد رفضوا التجاوب مع الحوثيين وأكدوا تنازلهم عن أي معونات أو مساعدات قد تقدمها الميليشيات لهم كمحاولة يائسة منها لامتصاص غضبهم واستمالتهم للحضور.

وقال، إن "كافه الأسر قامت بعمل (مخادر) عزاء فردية لكل شهيد في حيه الذي كان يسكنه، رافضين مطالب المليشيا إقامة عزاء جماعي".

وأضاف، "نحن أصبحنا علی قناعة بأن المليشيا الإرهابية هي من ارتكبت هذه المجزرة الوحشية البشعة، وهي تحاول من خلال تنظيم العزاء الجماعي التغطية على الجريمة المروعة التي ارتكبتها بقصد وتعمد من أجل استعطاف الرأي العام الدولي وتحقيق مكاسب على الأرض وتحريض أبناء المحافظة على التحالف العربي وقوات المقاومة المشتركة ودفعهم للانخراط مع المليشيا في الجبهات للانتقام لشهدائهم". مؤكداً أن مثل هذه الحيل لم تعد تنطلي على أبناء المحافظة وأن الجميع يدركون أن العدو الحقيقي لأمن واستقرار الحديدة واليمن بشكل عام هي جماعة الحوثي الكهنوتية والإرهابية.