بعد حملة إصلاحية.. إغلاق مقر محافظة تعز المؤقت تحت ذريعة اعتصام الجرحى

متفرقات - Sunday 05 August 2018 الساعة 07:23 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

أغلقت السلطة المحلية في محافظة تعز أبوابها، بعد نصب جرحى تعز خياماً أمام البوابة الرئيسية للمقر المؤقت للسلطة المحلية وأعلنوا تنفيذ اعتصام مفتوح للمطالبة بإقالة اللجنة الطبية.

وندد ناشطون بتعز بتحريض حزب الإصلاح للجرحى بتنظيم الفعاليات الاحتجاجية وعرقلة جهود السلطة المحلية، رغم جهود كبيرة تبذلها السلطة المحلية لمعالجة الجرحى وتسفيرهم للعلاج في الخارج.

وقال الناشط أكرم الشوافي، في صفحته بالفيسبوك، "إغلاق تام لمقر المحافظة المؤقت تحت ذريعة اعتصام جرحى تعز. وأضاف: "طبعا هي أفضل وسيلة للاغلاق وعرقلة عمل السلطة المحلية أمام المواطنين الذين يتوافدون يوميا إلى مكاتبها، فهم يدركون انه لن يتم استخدام القوة مع الجرحى وتفريق اعتصامهم".

ووصف الشوافي ذلك بسقوط مريع لأحزاب تدعي أنها تدعم تفعيل مؤسسات الدولة، في إشارة منه لحزب الإصلاح.

على صعيد متصل، نفى السكرتير الخاص لمحافظ تعز هشام السامعي، صحة المعلومات التي نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عن تهديده للجرحى بقطع نفس كل من سيقوم بقطع الشارع للتظاهر يوم غد الأحد.

وقال السامعي إن تلك المعلومات لا أساس لها من الصحة، مضيفًا أن السلطة المحلية تولي قضايا الجرحى بمحافظة تعز كافة الاهتمام والمتابعة، ولم يصدر أي تهديد، لا من قبله ولا من قبل المحافظ.

وعلم "نيوزيمن" من مصادر مطلعة بأن المكتب الإعلامي لقيادة محور تعز هي من تبنت الحملة ضد المحافظ وسكرتيره الخاص.

ووفقا للمصادر، فقد وزع المركز الإعلامي لقيادة محور تعز عدة رسائل للناشطين المسجلين في صفوف الجيش الوطني لشن الحملة.

وقال الجريح "فتحي الصوتيات"، إن السامعي كان له دور كبير في تسفير جرحى تعز من الرياض إلى القاهرة لتلقي العلاج، وكان هو -أي فتحي- من بين المسافرين، لافتًا إلى قيام السامعي أيضا بترتيب مقابلة لجرحى تعز مع المحافظ قبل أداء الأخير اليمن الدستوري في الرياض.