ناطق شركة النفط: الحوثيون يخفون "الديزل" لاختلاق أزمة بقصد رفع سعره

متفرقات - Monday 06 August 2018 الساعة 08:40 pm
عدن، نيوزيمن:

اتهم الناطق الرسمي باسم شركة النفط اليمنية المهندس أنور العامري، مليشيات الانقلاب الحوثية، باختلاق أزمة جديدة لمادة الديزل وتعمد إخفائها من الأسواق بقصد رفع سعرها.

وقال العامري، في منشور له على حسابه في "الفيس بوك" رصده (نيوزيمن)، "بعد جرعة البترول الظالمة (وغير المُسبَبَة) التي نفذها الحوثيون قبل أربعة أيام، يتم اليوم محاولة اختلاق أزمة جديدة في مادة الديزل (السولار)، وبالتأكيد من أجل رفع سعرها".

وأضاف، "تم اليوم التعميم من الإدارة العامة لشركة النفط -التي يسيطر عليها الحوثيون- إلی جميع فروع الشركة بتخفيض كميات التحميل والتوزيع لمادة الديزل إلى 25% من المخصص اليومي، إلا أن ما جری في الحقيقة وعلی أرض الواقع هو إيقاف تحميل أي كميات من الديزل، حيث انخفض التحميل الحقيقي إلى 0% أمس الأحد"، مدعماً هذه الحقيقة بصورة لكشف يوضح أوامر التحميل من منشأة الحديدة ليوم أمس الأحد، والذي خلا من تحميل أي كمية من مادة الديزل.

واعتبر الناطق الرسمي باسم شركة النفط اليمنية، بأن هذا الكشف يؤكد تعمد ميليشيا الانقلاب اختلاق أزمة حقيقية لمادة الديزل، وذلك بالرغم من توفر كميات كبيرة من الديزل بالمنشآت، بقصد رفع سعر الديزل في السوق المحلية.. موضحاً أنه في ضوء وقف ضخ الديزل إلى المحطات منذ يوم أمس ارتفع سعر البيع من القواطر للمحطات إلى 385 ريالا للتر الواحد، ما يعني أن المحطات ستبيع اللتر الواحد للمواطنين من سعر 395 ريالا أو أكثر.

وتوقع المهندس العامري، أن تشهد الأيام القادمة ارتفاعا أكبر لسعر مادة الديزل.