عشرات الضحايا المدنيين في قصف حوثي انتقامي على الجبلية بالحديدة

متفرقات - Saturday 15 September 2018 الساعة 06:55 pm
الحديدة، نيوزيمن، جلال سالم:

بمجرد أن تفقد ميليشيا الحوثي السيطرة على منطقة في الساحل الغربي لليمن، تتجه إلى الثأر لهزيمتها عبر أعمال إجرامية تستهدف الأهالي.

برز هذا السلوك الانتقامي، مع فقدان الميليشيا الحوثية السيطرة على مدينة الخوخة بعد هزيمتها المدوية على يد القوات المشتركة، واستمرت في نفس النهج الإجرامي بعد طردها من حيس والتحيتا جنوبي الحديدة.

إذ لجأت الميليشيا الحوثية إلى استهداف المدنيين في هذه المناطق بالاعتماد على مدافع الهاون والقناصات طويلة المدى، وقد أوقعت عشرات المدنيين في المنطقتين بينهم نساء وأطفال خلال الأيام الماضية.

نفس المشهد يحدث الآن، في قرية الجبلية، كغيرها من القرى كغيرها من القرى التي تحررت من قبضة المليشيا الحوثية، إذ اتجهت الأخيرة إلى الثأر لهزيمتها المدوية والانتقام لخسائرها ولكن من السكان.

في الأثناء، تمطر جماعة الموت الحوثية، منطقة الجبلية بعشرات المقذوفات والصواريخ الموجهة بشكل يومي، مستهدفة مساكن المواطنين، وقد خلف القصف الانتقامي عشرات الضحايا المدنيين، فضلاً عن إلحاق خسائر كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة.

وتفيد مصادر محلية لـ"نيوزيمن"، بأن عشرات الأهالي في الجبلية سقطوا قتلى وجرحى خلال شهر سبتمبر الجاري بفعل القصف الانتقامي الذي تتعرض له المنطقة من ميليشيا الحوثي.

وأسفر القصف أيضاً عن إحراق عشرات المنازل في القرية مع الإشارة إلى أن غالبية المنازل مبنية من القش والأخشاب.

وإلى جانب القصف المدفعي والصاروخي، خلفت ميليشيا الحوثي آلاف الألغام والعبوات الأرضية في التحيتا بعدما زرعتها في الطرق والمزارع وبوابات المنازل، وقد أودت الألغام الحوثية بحياة عديد من الأهالي منذ سيطرة القوات المشتركة على المنطقة.

وكانت ميليشيا الحوثي هجرت نحو 600 أسرة قسراً من منازلها وقراها في الجبلية بالتحيتا جنوبي الحديدة.