مواقف الحوثيين في التظاهر قبل وبعد الانقلاب تثير سخرية في مواقع التواصل الاجتماعي

متفرقات - Sunday 07 October 2018 الساعة 02:38 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

سخر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، من التناقض الذي ظهرت به مليشيا الحوثي الانقلابية، حينما كانت في المعارضة، وبعد أن سيطرت على أجزاء من البلاد بعد انقلابها المشؤوم في 21 من سبتمبر 2014.

ورصد "نيوزيمن" آراء ناشطين في تويتر عن تناقض المليشيا في خشيتها من مظاهرات ثورة الجياع التي شهدتها العاصمة صنعاء 6 من أكتوبر وتعاملها بالعنف والقبضة الأمنية مع عدد محدود من المتظاهرين أغلبهم من النساء.

وقارن الكاتب والصحفي محمد جميح بين الشعارات التي كان يرفعها الحوثيون قبل وبعد سبتمبر من العام 2014، وقال إن تلك الشعارات تظهر كذب وتناقض الحوثيين.

وأشار جميح، في تغريدة على تويتر، إلى أن الحوثيين رفعوا شعارات قبل انقلابهم يحرضون فيها على التظاهر والخروج ضد السلطات ويستدلون بمقولة للإمام علي بن طالب يعجب فيها ممن لا يجد قوت يومه كيف لا يخرج للناس شاهراً سيفه في حين أنهم ارتكبوا أعمالا قمعية بحق متظاهرين في ثورة الجياع.

وعلق الكاتب أحمد الصباحي على ذلك بالقول، إن الحوثيين كانوا مع الإمام علي وهم في المعارضة وأصبحوا ضده وهم في كرسي الحكم، وقال إنهم يكذبون كما يتنفسون.

وكان القيادي الحوثي أبو مالك يوسف الفيشي قد دعا، في تغريدة له على تويتر، المتظاهرين في ثورة الجياع إلى التوجه للزراعة وتربية الحيوانات بدلا عما سماه الصياح والثرثرة. وقال إن ذلك هذا هو الطريق إلى التحرر والاكتفاء الذاتي.