قيادي جنوبي ينهي توتراً بين قبائل شبوة ويئد فتنة إخوانية لتفجير الصراع بينها

متفرقات - Sunday 07 October 2018 الساعة 04:50 pm
شبوة، نيوزيمن، محمد الجنيدي:

أكدت مصادر محلية في محافظة شبوة نجاح المساعي التي بذلها عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ صالح بن فريد العولقي، في تهدئة التوتر بين قبائل شبوة، عقب محاولات إخوانية لتفجير صراع فيما بينها وقوده أبناء المحافظة.

وكان مصدر عسكري بنخبة شبوة، كشف ل"نيوزيمن" أواخر سبتمبر الماضي عن محاولة أطراف إخوانية تفجير الوضع في المحافظة، بعد توتر بين قبائل في شبوة وقوات محسوبة علی حزب الإصلاح وتابعة لنائب الرئيس علي محسن الأحمر في حقل العقلة النفطي.

وأوضحت المصادر المحلية ل(نيوزيمن) أن مساعي الشيخ العولقي، الذي يعد من أبرز شيوخ قبائل العوالق، نجحت في إنهاء التوتر بين قبائل شبوة عقب لقاءات موسعة مع المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

وكان عضو هيئة رئاسة الانتقالي الجنوبي الشيخ صالح العولقي، عقد يوم أمس السبت، لقاء موسعا مع مشائخ شبوة بحضور قيادات عسكرية وأمنية.

كرس اللقاء لمناقشة الأوضاع العامة في المحافظة وخصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الجنوب بصورة عامة وشبوة بصفة خاصة.

وحث بن فريد، أبناء شبوة وقبائلها علی تعزيز قيم التآخي والتعايش والسلام وعدم السماح لكل من يحاول زرع بذور الفرقة والفتنة والصراع فيما بينهم.

وقال "لن يسمح بقطرة دم تراق في شبوة بين أبنائها مهما كانت الظروف والمبررات"، مؤكدا في ذات الوقت عدم السماح بالاعتداء على أي مصالح عامة أو خاصة أو دخول أو اقتحام مرافق الدولة التي يتواجد فيها "أبناؤنا وإخواننا".

ولفت بن فريد إلى أن الفساد هو الآخر لن يتم التغاضي عنه في شبوة بعد اليوم نهائيا.. مشددا علی أهمية تكاتف الجهود المجتمعية لمحاربة الفساد بالطرق القانونية وليس بالفوضی واقتحام دوائر الدولة.

من جانبهم شكر مشائخ قبائل شبوة، الشيخ العولقي، علی مساعية الحميدة للم الشمل، مؤكدين تجاوبهم مع جهوده بما يعزز من تلاحم أبناء شبوة في هذه الظروف الصعبة.

واتفق الحاضرون في اللقاء على إنهاء أي توتر وترسيخ التآخي بين أبناء شبوة بصورة عامة وأبناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في المحافظة بصفة خاصة.