تعز.. تربوي يحوّل منزله إلى مدرسة حكومية يدرس فيها 700 طالب وطالبة

متفرقات - Sunday 07 October 2018 الساعة 06:00 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

في مبادرة لافتة، حوّل أحد التربويين منزله، غربي مدينة تعز، إلى مدرسة حكومية وفتحها أمام الطلاب الذين تعذر عودتهم إلى مدرستهم الواقعة على خط النار للعام الثالث على التوالي.

وقال التربوي عادل الشريحي لـ(نيوزيمن)، إنه تبرع بمنزله قيد الإنشاء بتحويله إلى مدرسة حكومية، ويعمل فيها مع معلمين نازحين وآخرين منتدبين من مكتب التربية وطلاب متطوعين من جامعة تعز.

وسميت المدرسة بـ"مدرسة النهضة"، وتتكون من 9 فصول دراسية غير مؤثثة، ويدرس فيها ما يزيد عن 700 طالب وطالبة في المرحلة الأساسية، وهم أبناء الفقراء في الأحياء والحارات المحيطة بالمدرسة.

وأتت مبادرة التربوي عادل الشريحي بتحويل منزله بمنطقة وادي السلامي إلى مدرسة، بعد تعذر عودة الطلاب إلى مدرستهم "الإحسان" الواقعة في منطقة اشتباكات بين الجيش ومليشيات الحوثي.

وتعتبر مدرسة النهضة، المدرسة الحكومية الوحيدة بمنطقة وادي السلامي محيط معسكر الدفاع الجوي، ويوجد 13 مدرسة خاصة في المنطقة، ويتعذر على الطلاب الفقراء الالتحاق بها بسبب الرسوم الباهظة.

وتمثل مدرسة النهضة مبادرة تربوية عظيمة توفر لمئات الطلاب الفقراء التعليم المجاني قرب مناطق التماس، وتنقذهم من آفة التسرب من التعليم جراء عجزهم عن الالتحاق بالتعليم الخاص.

كما تكشف هذه المبادرة الفارق الحضاري بين تربوي حريص على العطاء التعليمي وقيادات وجماعات تحتل المدارس، وسط مدنية تعز، ويرفضون مغادرتها بكذبة عدم وجود مقرات بديلة لهم.

وتزايدت المدارس الخاصة منذ بداية الحرب بمدينة تعز، نتيجة استمرار إغلاق المدارس الحكومية، وتحول عشرات من المعلمين إلى ضباط وقيادات في الجيش والشرطة مع بقاء وظائفهم في التربية التعليم.