مليشيا الحوثي تقتحم حرم جامعة صنعاء مجدداً وتنهب تلفونات ولابتوبات الطلاب والطالبات

متفرقات - Monday 08 October 2018 الساعة 05:27 pm
صنعاء، نيوزيمن :

اقتحمت مليشيا الانقلاب الحوثي حرم جامعة صنعاء، اليوم، مجدداً تحت ذريعة البحث عن مطلوبين لجهازها الأمني بتهمة المشاركة في "ثورة الجياع".

وأفادت إحدی الطالبات في الجامعة ل(نيوزيمن)، أن مجاميع مسلحة من مليشيا الانقلاب ومن الفرقة المسلحة النسائية "الزينبيات" اقتحمت حرم الجامعة، صباح اليوم، ومعها قوائم بأسماء مطلوبين من الطلاب والطالبات وباشرت بنهب تلفونات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة (لابتوب) من حوزة الطلاب والطالبات الموجودين في كليات الجامعة.

وأشارت إلى أن من كان يعترض أو يمتنع عن إعطائهم تلفونه أو اللابتوب يشهرون السلاح عليه ويهددونه بالقتل ويعتدون عليه بوحشية ويوجهون له ألفاظاً نابية، لافتة إلى أنه تم إخضاع الطلاب والطالبات لتفتيش جسدي مستفز ولم يستثنوا حتی الأحذية والحقائب النسائية اليدوية.

وأوضحت الطالبة بجامعة صنعاء، أن ميليشيا الانقلاب الحوثية أعطت الطلاب والطالبات رقم تلفون موبايل لشخص زعموا أنه تابع لهم لكي يتصلوا به بعد خروجهم من الجامعة ليذهبوا يأخذوا تلفوناتهم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بعد فحصها من قبل الجهاز الأمني الحوثي، ولكنهم فوجئوا عند الاتصال بذلك الرقم أنه مغلق ما يعني أنهم نهبوها ولا أمل في إرجاعها.

وكانت ميليشيا الانقلاب اعتدت قبل يومين علی تظاهرة لطلاب وطالبات الجامعة خرجت للتنديد بالمجاعة في إطار "ثورة الجياع" واختطفت أكثر من 100 طالب وطالبة، كما اقتحمت الحرم الجامعي وسكن الطالبات وأخضعت الطلاب والطالبات وغرفهن ومتعلقاتهن الشخصية للتفتيش في انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان.

وتعيش ميليشيا الانقلاب حالة من الذعر والتوجس بعد إطلاق دعوات من ناشطين لثورة شعبية ضد الانقلابيين "ثورة الجياع" وكثفت من انتشار عناصرها ونقاط مسلحيها في الشوارع والساحات العامة تحسباً لخروج مظاهرات.