لقاء موسع في تعز يناقش آفاق إسناد الجيش إعلامياً

متفرقات - Monday 08 October 2018 الساعة 07:41 pm
تعز، نيوزيمن:

ناقش إعلاميو وناشطو محافظة تعز، في لقاء موسع عقد اليوم، سبل تكريس الخطاب الإعلامي لإسناد الجيش لتحرير بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الانقلاب.

وقد دعا وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، وسائل الإعلام إلی تبني خطاب إعلامي يعزز وحدة واصطفاف أبناء المحافظة ويساند الجيش الوطني.

وطالب الإعلاميين بإعادة النظر في خطابهم، وتجنب المراشقات والمناكفات بما يكفل خلق جو ملائم لتوحد وتكاتف جهود ابناء المحافظة بعيداً عن أي تباينات أو خلافات.

وقال: "إن حرية الرأي والتعبير حق مكفول للجميع وفق ضوابط أساسها المسؤولية واتباع القوانين وعدم التشويه بالآخر".

وأضاف، "إن السلطة المحلية وقوات الجيش يعملون في ظروف حرب وبإمكانات محدودة، الأمر الذي قد يشوبه بعض القصور"، آملاً أن يخرج اللقاء بتصورات واضحة من أجل ترشيد الخطاب الإعلامي.

وقد تحدث مندوبو وممثلو وسائل الإعلام خلال اللقاء، مستعرضين الدور الوطني الذي تضطلع به وسائل الإعلام لمواكبة الأحداث في المحافظة وبطولات الجيش لتحرير مناطقها من قبضة ميليشيا الكهنوت، مذكرين بان 8 إعلاميين استشهدوا فيما أصيب أكثر من 20 إعلاميا آخرين بقذائف ورصاص مليشيات الحوثي أثناء تغطيتهم لمعارك الجيش مع الانقلابيين في تعز.

وأشاد الإعلاميون والناشطون المشاركون في اللقاء بجهود السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الدكتور أمين أحمد محمود، في سبيل تطبيع الحياة، وإعادة تفعيل العمل المؤسسي، والدور الكبير الذي تقوم به قوات الجيش والأمن للتصدي لمليشيا الانقلاب والحفاظ على أمن المحافظة.

وأكدوا الحرص علی النأي بوسائل الإعلام عن المهاترات والمناكفات السياسية التي يتبناها ناشطون تابعون لبعض الأحزاب في صفحاتهم الشخصية بوسائل التواصل الاجتماعي.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية.