الجيش يحيل هجمة حوثية إلى انتكاسة مدوية شمال الضالع

الجبهات - Sunday 21 October 2018 الساعة 05:59 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

أفشلت قوات الجيش والمقاومة، يوم الأحد، محاولات تسلل نفذتها ميليشيا الحوثي في جبهة يعيس بمديرية مريس بمحافظة الضالع وسط اليمن.

وقال مصدر عسكري في اللواء 83 مدفعية لـ"نيوزيمن"، إن مجاميع من ميليشيا الحوثي حاولت التسلل، خلال الساعة الماضية، من ثلاثة اتجاهات نحو مواقع الجيش بالقطاع الشمالي في يعيس، لكنها فشلت ومنيت بخسائر في الأرواح والمعدات.

وأضاف، أن مليشيا الحوثي حاولت التقدم وتنفيذ عملية التفاف على مواقع الجيش بيعيس من ثلاثة اتجاهات الأول ما بين القرية وجيحة، والثاني من أمام الخط العام والمحطة، والثالث من بيت السيد".

وأكد المصدر أن قوات اللواء 83 مدفعية أحبطت المحاولات وخاضت مواجهات شرسة مع الميليشيا الحوثية، انتهت بإجبار عناصر الأخيرة على التراجع وتكبيدها قتلى وجرحى، إلى جانب إعطاب آليات قتالية.

وتزامن هجوم الميليشيا مع قصف مكثف شنته على مواقع الجيش باستخدام عربة ال بي إم بي وسلاح 23 من مواقع تمركزها بجبلي ناصة والتهامي، وموقع الحامري بالعرفاف بقطاع يعيس.

وأشار مصدر "نيوزيمن"، إلى أن مدفعية قوات الجيش في اللواء 38 ردت بقصف مواقع المليشيا في موقع الحامري بمنطقة العرفاف الواقعة جنوب مديرية دمت، وتبادل الطرفان الاشتباكات بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وتحاول ميليشيا الحوثي تنفيذ اختراقات والتقدم باتجاه منطقة مريس شمالي الضالع، بيد أن قوات الجيش تحبط كل محاولاتها وتكبدها خسائر فادحة.