مواطن يكسر حملة عسكرية حوثية ويصيب 3 قادة بارزين

الجبهات - Wednesday 24 October 2018 الساعة 04:57 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

أصيب ثلاثة قياديين موالين لميليشيا الحوثي، في اشتباكات مع مواطن بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، إن مشرفا ومسؤولا محليا وضابطا موالين للحوثيين أصيبوا في اشتباك مع مواطن في مديرية العرش بالبيضاء.

وأوضح أن ميليشيا الحوثي حركت حملة عسكرية بقيادة المدعو أبوعلي الحمزي (مشرف المديرية) والشيخ القبلي ماهر علي الطيري (نجل شيخ قبائل العرش) المعين من قبلها مديرا للمديرية، ضد مواطن معارض لها في قرية السودان بمديرية العرش.

وأضاف مصدر "نيوزيمن"، أن الحملة العسكرية فوجئت بإطلاق نار وإلقاء قنابل عقب محاصرتها منزل شخص يدعى (مطلوب السوداني) ومحاولة اعتقاله، مؤكدا إصابة القياديين "الحمزي" و"الطيري" بشظايا إحدى القنابل التي ألقاها "السوداني" عليهم، إضافة إلى إصابة مدير البحث الجنائي بالمديرية ربيع طواف ومسلحين آخرين من المليشيا.

يشار إلى أن المشرف المصاب المدعو "أبو علي الحمزي" من منطقة الحمزات مديرية سحار محافظة صعدة وهو شقيق المشرف السابق للمديرية ذاتها المدعو عبدالله علي هادي الحمزي (ابو عماد) والذي لقي مصرعه مع عدد من أتباعه ومرافقيه مطلع الشهر الجاري في جبهة الملاجم.

وتوترت الأوضاع بين قبائل العرش والمليشيا عقب إقدام المشرف الحوثي المدعو أبو حيدر العبسي ومرافقيه على قتل "عدنان الحميدي" نجل مالك محطة الجيف للمشتقات النفطية بتاريخ 22 سبتمبر الماضي بمدينة رداع قبل أن يقدم عناصرها مطلع أكتوبر على قتل وإصابة آخرين من آل الحميدي طالبا بتسليم القاتل.