خاص: أسماء قادة ميدانيين خسرتهم المليشيا الحوثية في معارك الأربعاء بالحديدة

الجبهات - Thursday 25 October 2018 الساعة 09:46 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر عسكرية لـ"نيوزيمن" عن أسماء عدد من القادة الميدانيين لمليشيا الحوثي (ضباط ومشرفين) لقوا مصرعهم مساء الأربعاء في المعارك العنيفة التي دارت بين قوات المقاومة المشتركة المسنودة بطيران التحالف العربي والمليشيا المدعومة من إيران بين منطقتي كيلو 10 وكيلو 7 جنوب شرق مدينة الحديدة والتي شاركت فيها مروحيات الأباتشي بفاعلية.

وقالت المصادر، إن الرائد محمد مجيديع الموالي للحوثيين وعينته المليشيا قائد كتيبة لقي مصرعه في المواجهات.

ولفتت أن الصريع "مجيديع" المكنى "أبو طارق" قدم إلى محافظة الحديدة للقتال في صفوف الحوثيين من مديرية الصافية بالعاصمة صنعاء.

وأضافت أن من بين الصرعى القيادي الحوثي وليد الكبسي من محافظة صنعاء والمعين من قبل المليشيا مشرف إسناد خفيف.

وذكرت المصادر أن القيادي عمار الباردة الذي عينته المليشيا قائد مجموعة لقي مصرعه، مشيرة إلى مصرع وجرح معظم أفراد المجموعة التي يقودها.

وكان مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية قد أوضح في بيان صحفي نشر في وقت سابق الخميس، أن المليشيات الحوثية دفعت بتعزيزات إلى منطقة كيلو 16 جنوب شرق مدينة الحديدة وحاولت مجدداً التسلل بعمليات انتحارية إلى مواقعها المحررة في الخط الواصل بين كيلو 10 وكيلو 7 ولكن سرعان ما تم سحقها.

مؤكدا أن وحدات من ألوية العمالقة مسنودة بغطاء جوي من قبل طيران التحالف كانت لهم بالمرصاد، وكبدتهم خسائر فادحة قتلى وجرحى وتدمير أسلحة، فيما شاركت مروحيات الأباتشي في ملاحقة الفارين لتضاعف حجم الخسائر في صفوفهم.