عودة ليالي الأبطال.. مانشستر سيتي يستقبل ريال مدريد ضمن إياب دور الـ16

رياضة - Friday 07 August 2020 الساعة 06:25 pm
عدن، نيوزيمن:

تستأنف اليوم أعرق المسابقات الأوروبية، مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد توقف دام قرابة الخمسة أشهر، بسبب جائحة كورونا، بلعب مباراتين ضمن إياب دور الـ16 من المسابقة.

مانشستر سيتي × ريال مدريد 22:00

يستضيف مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، نادي ريال مدريد الإسباني في إياب دور الـ16، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز السيتي بنتيجة 1/2.

أشياء كثيرة تغيرت منذ اللقاء الأول بين الفريقين، إذ نجح زين الدين زيدان، الذي كان تحت الضغط قبل فترة التوقف، في تحقيق عشرة انتصارات متتالية في الدوري الاسباني بعد الاستئناف ليقود ريال مدريد إلى لقبه الأول في الليجا منذ عام 2017.

ويتطلع زيدان لمواصلة النتائج الإيجابية بعد العودة لا سيما في المسابقة التي يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها "13 لقباً"، ثلاثة منها بقيادة الفرنسي كمدرب.

إذ قاد زيدان نادي ريال مدريد لحصد لقب دوري الأبطال لثلاثة مواسم على التوالي في سابقة من نوعها في تاريخ المسابقة بين عامي 2016 و2018، وهو الذي لم يتم إقصاؤه أبداً منها وهو على رأس الجهاز الفني.

ويفتقد مانشستر سيتي، بقيادة بيب جوارديولا، جهود المهاجم سيرخيو أجويرو بسبب الإصابة، بينما يفتقد ريال مدريد لقائده سيرجيو رامس، بسبب تلقيه البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب.

يوفنتوس × ليون 22:00

يستقبل يوفنتوس الإيطالي على ملعبه الإليانز، نادي ليون الفرنسي، ضمن ذهاب دور الـ16، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز ليون بهدف دون مقابل.

ولعب ليون مباراة واحدة منذ منتصف مارس/ آذار الماضي، وكانت في نهائي كأس فرنسا التي أقيمت الأسبوع الماضي، وقال رودي جارسيا مدرب ليون: "هؤلاء الذين لعبوا يشعرون بالتعب، وهؤلاء الذين لم يلعبوا فقدوا سرعتهم".

بينما ظهر يوفنتوس مرهقا في الجولات الختامية من الدوري الإيطالي، بعد أن خاض 12 مباراة في 6 أسابيع، ولكن مدرب يوفنتوس ماوريسيو ساري، قال: "من الممكن استعادة الطاقة البدنية سريعا".

وشهد يوفنتوس تراجعاً في مستواه تحت قيادة ماوريسيو ساري، رغم فوزه معه بلقب الدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي، ورغم ذلك هناك شائعات ظهرت قبل المباراة بأن خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا قد يكلفه وظيفته.

وسجل يوفنتوس 76 هدفا فقط لينهي الموسم كخامس أفضل هجوم في الدوري الإيطالي، رغم تسجيل كريستيانو رونالدو 31 هدفا، وتعرض الفريق لسبع هزائم في الدوري، وتلقت شباكه 43 هدفا، تقريبا ضعف الـ24 هدفا التي تلقتها شباكه في متوسط المواسم الثمانية الأخيرة التي توج فيها باللقب.

وفي المباريات الثمانية الأخيرة بالدوري الإيطالي استقبلت شباك يوفنتوس 17 هدفا، كان آخرها ثلاثية روما، وخلال الموسم خسر يوفنتوس كأس السوبر الإيطالي أمام لاتسيو ونهائي كأس إيطاليا أمام نابولي.