إيطاليا تفتتح مشوارها في بطولة دوري الأمم الأوروبية بمواجهة البوسنة

رياضة - Friday 04 September 2020 الساعة 09:05 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل مواجهات الجولة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية، وفي ابرز لقاءات اليوم تواجه ايطاليا منتخب البوسنة، فيما يلاقي منتخب هولندا وصيف النسخة الماضية، نظيره منتخب بولندا، وذلك ضمن المستوى الأول للمجموعة الأولى.

وفي اللقاء الاول تستضيف إيطاليا، منتخب البوسنة على ملعب الأرتيميو فرانكي، ولم تتمكن ايطاليا في النسخة الماضية من البطولة من تخطي دور المجموعات، واحتلت المركز الثاني برصيد 5 نقاط، في المجموعة التي شهدت تأهل البرتغال التي وصلت للمباراة النهائية وتمكنت من حصد اللقب، فيما احتلت بولندا المركز الثالث برصيد نقصتين.

في الجهة المقابلة تمكنت البوسنة من تقديم مستوى مميز في النسخة الماضية وتأهلت عن مجموعتها التي ضمت النمسا وإيرلندا الشمالية.

وحضى المنتخب الإيطالي تحث قيادة المدرب روبرتو مانشيني بمشوار متميز شهد انتصارات مدوية للمنتخب، أعاد الطليان من جديد إلى قائمة المرشحين للمنافسة بقوة على يورو 2021 المقبل.

حيث قاد مانشيني الآزوري بجدارة للتأهل إلى يورو 2020 وفاز بجميع المباريات التي خاضها في تصفيات البطولة وسجل خلالها 37 هدفا مقابل أربعة أهداف اهتزت بها شباك الفريق، وانتهت آخر مبارياته في التصفيات المؤهلة ليورو 2020 بفوز كاسح بنتيجة 1/9 على نظيره الأرميني في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

وتشهد المباراة بين إيطاليا والبوسنة مفاجأة لافتة، حيث ستكون مناسبة لعودة الجماهير إلى الملاعب الإيطالية بعد فترة حرمان طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث ستقام المباراة بحضور 500 مشجع في الملعب كحد أقصى بحسب البروتوكول الصحي للاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وتحدث مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني عن لقاء اليوم قائلاً: "أجرينا الفحوص الطبية الخاصة بفيروس كورونا ولحسن الحظ، جاءت جميع النتائج سلبية، ولهذا نشعر بالقناعة والجاهزية لعودة العمل، سنعود لنشاطنا بمزيد من المباريات، مع توقفنا لفترة طويلة عن اللعب، نعود للمباريات برغبة أكبر في اللعب".

وفي المواجهة الأخرى والتي تقام على ملعب يوهان كرويف أرينا، يستضيف المنتخب الهولندي وصيف النسخة الماضية من البطولة، نظيره منتخب بولندا.

وتمتلك هولندا حالياً جيلاً مميزاً بعد فترة من الغياب عن المحافل الدولية، بقيادة نجومه فيرجل فان دايك، فرانك دي يونج، ماتياس دي ليخت، ميمفيس ديباي، فان دي بييك، فينالدوم، ستيفين دي فري والمهاجم دي يونج، مما ادى الى ارتفاع القيمة السوقية للمنتخب الهولندي والتي بلغت 561.8 مليون جنيه إستيرليني.

وتعتبر هذه المباراة هي الأولى لدوايت لوديويجيس على رأس القيادة الفنية للطواحين الهولندية خلفاً لمواطنه رونالد كومان الذي تولى الإدارة الفنية لنادي برشلونة الإسباني.

في الجهة المقابلة تعتمد بولندا، على نجمها روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ، بالإضافة إلى حارس مرمى يوفنتوس تشيزني ولاعبي نابولي الإيطالي ميليك وزيلينيسكي.

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من:

ضمن المستوى الثاني من المجموعة الأولى: 

النرويج × النمسا 21:45

رومانيا × إيرلندا الشمالية 21:45

ضمن المستوى الثاني من المجموعة الثانية: 

سلوفاكيا × جمهورية التشيك 


ضمن المستوى الثالث من المجموعة الرابعة: 

ليتوانيا × كازاخستان 19:00

روسيا البيضاء × ألبانيا 21:45