البرتغال حاملة اللقب تواجه كرواتيا في أولى مبارياتها في بطولة دوري الأمم الأوروبية

رياضة - Saturday 05 September 2020 الساعة 09:52 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم مواجهات الجولة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الثانية، حيث تفتتح البرتغال حاملة لقب النسخة الماضية مشوارها في البطولة بملاقاة المنتخب الكرواتي وصيف كأس العالم 2018، على ستاد الدراجاو.

وتوج منتخب البرتغال باللقب العام الماضي، وغاب رونالدو عن الأدوار الأولى من المسابقة لكنه عاد في الوقت المناسب، وسجل ثلاثية ليهدي بلاده الفوز على سويسرا 3-1 في نصف النهائي، ثم قاد جونزالو جيديش البرتغال إلى التتويج بلقب النسخة الأولى، بعد أحرازه هدف ثمين في المباراة النهائية ضد منتخب هولندا في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

في الجهة المقابلة غادرت كرواتيا البطولة مبكرا حيث لم تتأهل وخرجت من مرحلة المجموعات بعد أن فازت في مباراة وتعادلت في أخرى وخسرت مبارتين، لتصبح في المركز الثالث، في المجموعة التي ضمت الى جانبها منتخبي إنجلترا وأسبانيا.

وأكد مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس أن رونالدو سيكون جاهزا لمباراة اليوم قائلًا: «أنا متأكد جدا أنه رونالدو سيكون بنسبة 100 بالمئة في وضع جيد».

وأوضح المدرب أن لاعبه البالغ من العمر 35 عاما تدرب بشكل جيد مطلع الأسبوع «لكن فجأة (الأربعاء) احمر أحد أصابع قدمه كما لو أنه تعرّض للسعة نحلة» مشيرا إلى أن رونالدو يتناول المضادات الحيوية بعدما خضع لكشف من قبل طبيب أخصائي جلد.

ورغم عدم تأكيد مشاركته بشكل وثيق، إلا أن رونالدو يضع نصب عينيه هدفه المئوي مع المنتخب، بعد ان سجل 99 هدفا في 164 دولية مع منتخب بلاده.

وضمن نفس المستوى من نفس المجموعة، يلتقي في المباراة الثانية منتخب السويد ببطل العالم المنتخب الفرنسي.

وفي بقية مباريات اليوم، يلتقي كل من:

ضمن المستوى الأول من المجموعة الثانية:

أيسلندا × انجلترا 19:00

الدنمارك × بلجيكا 21:45

ضمن المستوى الثالث من المجموعة الأولى:

أذربيجان × لوكسمبورج 19:00

قبرص × مونتينيجرو 19:00

ضمن المستوى الثالث من المجموعة الثانية:

شمال مقدونيا × أرمينيا 16:00

أستونيا × جورجيا 19:00

ضمن المستوى الرابع من المجموعة الثانية:

جبل طارق × سان مارينو 16:00