فرنسا تستقبل كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية في إعادة لنهائي كأس العالم

رياضة - Tuesday 08 September 2020 الساعة 11:40 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم الجولة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية، وفي أبرز اللقاءات، تستضيف فرنسا، نظيرتها كرواتيا في إعادة لنهائي كأس العالم، فيما تحل البرتغال بطلة النسخة الماضية ضيفة على منتخب السويد، وذلك ضمن المستوى الاول من المجموعة الثالثة.

وفي اللقاء الأول تستضيف فرنسا على ملعب سان دوني بضواحي العاصمة باريس نظيرتها كرواتيا، في إعادة لنهائي كأس العام 2018 الذي انتهى بفوز الديوك 4-2.

وتسعى فرنسا لحصد انتصارها الثاني على التوالي بعد فوزها على السويد في الجولة الأولى بهدف دون مقابل، فيما ترغب كرواتيا في تجاوز هزيمتها الكبيرة امام البرتغال في الجولة الاولى بنتيجة 4/1.

وبدا واضحا تأثر كرواتيا بغياب نجميها المخضرمين صانع ألعاب ريال مدريد الاسباني لوكا مودريتش افضل لاعب في العالم وفي مونديال 2018 في العام ذاته، ولاعب الوسط إيفان راكيتيتش المنتقل حديثاً من برشلونة الى صفوف فريقه السابق اشبيلية بعدما فضل المدرب زلاتكو داليتش إراحتهما في فترة التوقف الدولية الحالية.

وفي المباراة الثانية تستضيف السويد بصفر من النقاط بعد هزيمتها من فرنسا في الجولة الاولى بهدف دون مقابل، البرتغال بطلة النسخة الماضية من البطولة والتي تملك في رصيدها 3 نقاط من فوزها على كرواتيا بنتيجة 1/4.

وغاب كرستيانو رونالدو عن لقاء كرواتيا بسبب التهاب في أصبع قدمه اليمنى، ويأمل المدرب فيرناندو سانتوس عودة نجمه الأول وخوض المباراة ضد السويد، حيث سبق وصرح: "لقد تدرب ويشعر بتحسن كبير سيذهب معنا إلى السويد وبعد ذلك سنتخذ القرار بناءاً على وضعه".


ونشر النجم البالغ من العمر 35 عاماً على حسابه على تطبيق "انستغرام" صورته وهو يتمرن مع المنتخب وأرفقها بعبارة "سعيد بالعودة".


وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من:

ضمن المستوى الأول من المجموعة الثانية:

بلجيكا × إيسلندا 21:45

الدنمارك × إنجلترا 21:45


ضمن المستوى الثالث من المجموعة الأولى:

قبرص × أذريبجان 21:45

لوكسمبورغ × مونتينيغرو 21:45


ضمن المستوى الثالث من المجموعة الثانية:

أرمينيا × استونيا 19:00

جورجيا × شمال مقدونيا 19:00


ضمن المستوى الرابع من المجموعة الثانية:

سان مارينو × ليختنشتاين 21:45