وصول سفينة إماراتية تقل 300 طناً من المساعدات لميناء المخا

المخا تهامة - Tuesday 08 September 2020 الساعة 10:20 pm
الحديدة، نيوزيمن:

دفعت دولة الإمارات العربية المتحدة بأطنان جديدة من المواد الغذائية لإغاثة سكان الساحل الغربي، على متن سفينة مساعدات وصلت، اليوم الثلاثاء، إلى ميناء المخا غربي محافظة تعز.

وتقل السفينة أكثر من 300 طن من المواد الغذائية الأساسية، ضمن مساعدات إماراتية مخصصة للمتضررين من كوارث السيول الجارفة التى مُنيت بها مناطق الساحل الغرب في الأيام القليلة الماضية، عوضا عن تدهور الوضع الاقتصادي للأسر جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي الإرهابية.

ومن المتوقع أن يستفيد من المساعدات المقدمة قرابة 42 الفاً من سكان المناطق المحررة في الحديدة لا سيما مديريات الحَوَك والحالي وبيت الفقيه والدُّريهمي والتحيتا التي تندرج ضمن مرحلة المساعدات الثانية للعام 2020م التي ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي.

وقد دُشنت هذه المرحلة بتوزيع 26 طنًا من المواد الغذائية المتكاملة في عُزْلة المُجيلس التابعة لمديرية التُّحيتا وقرى المنظر التابعة لمديرية الحَوَك. 

وكانت المرحلة الأولى من هذا العام ضمت توزيع 6 آلاف سلة غذائية لمخيمات النازحين بالخوخة والدُّريهمي والتُّحيتا، والأُسر الفقيرة والمتعففة في مديريات موزع والوازعية والمخا بمحافظة تعز، واستفاد منها ما يقارب 44 الف نازح ومعدم.

وكانت الإمارات قد مدت جسرا بحريا إنسانيا لإغاثة سكان الساحل الغربي على مدار الأربع سنوات الماضية وتحمل الذراع الإنسانية، الهلال الأحمر الإماراتي، على عاتقه إغاثة المتضررين وإيواء النازحين، وتقديم المشاريع الخدمية والإنمائية في اعقاب تدمير مليشيا الحوثي لمؤسسات الدولة وتعطيل مجرى الحياة.

وخلال عام 2018م وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 185 ألف سلة غذائية شملت 100 قرية واستفاد منها نحو 1.295.000 نسمة، فيما وزعت خلال 2019م نحو 192 ألف سلة غذائية لـ 140 قرية على امتداد الساحل الغربي واستفاد منها 1.344.000 نسمة. 

وخلال الأربع السنوات الماضية منذ تحرير الساحل الغربي، وصلت مشاريع هلال الإمارات لأكثر من 200 مشروع تنوعت على مجالات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء والبيئة والثروة السمكية، وحملات الإرشاد والتوعية.

وتجسد المساعدات الإماراتية الخطى الثابتة التي تنتهجها قيادة دولة الإمارات في دعم الشعب اليمني إنسانيا ومكافحة التمرد الحوثي في آن آخر.