ليفربول يفتتح حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الإنجليزي أمام ليدز يونايتد

رياضة - Saturday 12 September 2020 الساعة 09:29 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح، اليوم السبت، مواجهات الجولة الأولى من الدوري الانجليزي الممتاز، ويسعى ليفربول للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الموسم الماضي بعد غياب 30 عاما عن منصة التتويج، ويستهل ليفربول، حملة الدفاع عن لقب البطولة بمواجهة ليدز يونايتد العائد لدوري الدرجة الممتازة.

ويشهد هذا الموسم أكبر عدد من الأبطال السابقين في 51 عاماً، حيث أحرز 15 فريقاً من المتواجدين في الدوري الممتاز هذا الموسم اللقب، وهذا أكبر عدد من المتنافسين الأبطال السابقين في دوري الأضواء، منذ موسم 1969-1970 بوجود العدد ذاته.

ويتطلع ليفربول إلى الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في المباريات التي يخوضها على ملعبه، حيث يمتد هذا السجل الجيد منذ موسم 2016-2017، وكانت آخر هزيمة مني بها ليفربول على ملعبه عندما خسر أمام كريستال بالاس في 23 نيسان/أبريل 2017.

وإذا حقق الفريق، الفوز في مباراة ليدز يونايتد، ستكون المباراة رقم 60 له على التوالي التي يحافظ فيها على سجله خالياً من الهزائم بملعبه، ليصبح على بعد 3 مباريات فقط من معادلة الرقم القياسي بهذا الشأن، والذي حققه الفريق بقيادة مدربه السابق بوب بايسلي في الفترة من 1978 إلى 1981.

وفي حال نجح النجم المصري محمد صلاح في هز شباك ليدز، فإنه سيكون أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في المباراة الافتتاحية لفريقه على مدار 4 مواسم متتالية، وسبق لصلاح أن سجل أمام واتفورد في افتتاح موسم 2017-2018، ثم ضد وست هام في موسم 18/19، ونورويتش سيتي في الموسم الماضي.

في الجهة المقابلة أكد ليدز يونايتد، تجديد عقد مدربه الأرجنتيني مارسيلو بيلسا لعام آخر، ليستمر على رأس الإدارة الفنية بالموسم الجديد، وتولى بيلسا، تدريب ليدز يونايتد في 2018، وتمكن من قيادته للصعود للدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 16 عاماً.

ووفقاً لبيانات النادي، قاد بيلسا، 100 مباراة لليدز يونايتد، وفاز في 56 منها وتعادل في 17 وخسر في 27 مواجهة.

وفي لقاء آخر ضمن نفس الجولة يستقبل فولهام الصاعد حديثاً للدوري الإنجليزي بعد فوزه في نهائي ملحق الترقي على برنتفورد، نادي ارسنال.

ويدخل آرسنال الدوري الإنجليزي الممتاز بمعنويات مرتفعة بعدما حقق لقبين، الأول كأس الاتحاد الإنجليزي عندما نجح في الفوز على تشيلسي، والثاني كأس الدرع الخيرية بعدما تفوق على ليفربول بطل الدوري الموسم الماضي بركلات الترجيح 5/4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لكل منهما.

كتيبة المدفعجية أنهت الموسم الماضي بالدوري في المركز الثامن برصيد 56 نقطة، إلا أنها تمكنت من التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي، بعدما حققت لقب الكأس.

ويدخل أرسنال مباراة اليوم وهو يفتقد خدمات سبعة من لاعبيه، حيث يغيب، ديفيد لويز الذي يُعاني من إصابة في الرقبة، وإيميل سميث رووي الذي تعرض لإصابة في كتفه الأيمن خلال التدريبات، وسوكراتيس الذي لا يزال يعاني من إصابة في عضلة الساق اليمنى، كما يستمر غياب كالوم تشامبرز لعدم تعافيه من إصابة الرباط الصليبي، وبابلو ماري الذي لديه إصابة في الكاحل الأيسر، وجابييرل ماريتنيلي الذي يُعاني أيضاً من إصابة في الركبة اليسرى، بينما يُعاني موستافي من إصابة في أوتار الركبة اليمنى.

وسيغيب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، صاحبا المركزين الثاني والثالث في الموسم الماضي، عن الجولة الافتتاحية في ظل حصولهما على وقت من الراحة بعد وصولهما إلى أدوار متقدمة بالمسابقات الأوروبية.

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من:

كريستال بالاس × ساوثهامبتون 17:00

وستهام يونايتد × نيوكاسل 22:00