انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإسباني

رياضة - Saturday 12 September 2020 الساعة 10:31 am
عدن، نيوزيمن:

يعاود الدوري الإسباني لكرة القدم نشاطه اليوم السبت في ظل غياب ناديي ريال مدريد حامل اللقب ووصيفه برشلونة من أجل إفساح المجال أمامهما لبعض الراحة، وإقامة المباريات خلف أبواب موصدة خشية تجدد موجة ثانية من جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومن أجل توفير بداية آمنة بعد النهاية الناجحة للموسم الماضي مع إقامة ما تبقى من المنافسات، في الفترة ما بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين إثر التوقف لفترة ثلاثة أشهر، قررت رابطة الدوري الإسباني مراجعة البرتوكول الأمني وأعادت النظر ببعض قواعده.

حيث لم يعد بإمكان الأندية تأجيل أكثر من مباراة واحدة، كما بات بالإمكان أيضاً استبدال أعضاء الطاقم الفني، وتعديل أسباب إعادة تحديد موعد المباراة.

ويجب على الأندية أن تؤمن أيضاً ملعباً بديلاً خارج نطاق منطقتها، وذلك في حال تم إغلاق الملعب الرئيسي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتتواصل حدة المنافسة بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة لحسم هوية الدوري لصالح أحدهما، ويستهل ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه في الـ 20 من الشهر الجاري أمام مضيفه ريال سوسييداد.

ولم يقم ريال مدريد بإجرائه تعاقدات بارزة لتدعيم صفوفه بلاعبين جدد، وسيعتمد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، على كتيبته السابقة، وأبرز المتواجدين فيها، القائد سيرخيو راموس وبنزيمة والألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش.

في الجهة المقابلة يخوض برشلونة مباراته الأولى في الدوري في الـ 26 أو 27 من الشهر الحالي أمام فياريال، وعاشت كاتالونيا فترات عصيبة بعدما أعلن نجمها ميسي رغبته في الرحيل عن النادي، قبل أن يتراجع اللاعب عن قراره وينهي ذلك المسلسل بإعلانه البقاء في برشلونة حتى نهاية عقده في الموسم المقبل.

وتلعب اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الافتتاحية، حيث يلتقي كل من:

إيبار × سيلتا فيجو 17:00

غرناطة × اتليتيك بيلباو 19:30 

قادش × أوساسونا 22:00