الموجز

شطب نتائج الوحدة الإماراتي .. ومواصلة مواجهات المجموعة الثالثة والرابعة في دوري أبطال آسيا

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-09-15 11:18:39

تتواصل اليوم الثلاثاء مواجهات دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا، حيي تلعب مباريات الجولة الثالثة للمجموعتين الثالثة والرابعة. 

وضمن المجموعة الثالثة، يلتقي الدحيل صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط، نادي الشارقة متديل المجموعة بنقطة واحدة في رصيده، وفي المباراة الثانية يلتقي التعاون متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، نادي بيرسبوليس صاحب المركز الثالث والذي يملك في رصيده نقطة واحدة. 

وفي المجموعة الرابعة يواجه السد المتصدر برصيد 4 نقاط، نادي العين صاحب المركز الآخير بصفر من النقاط، فيما يواجه نادي النصر صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط، نادي سباهان صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط. 

وقررت اللجنة الفرعية لفيروس كورونا في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، اعتبار نادي الوحدة الإماراتي منسحباً من البطولة، بعد إخفاقه في السفر إلى الدوحة من أجل خوض المباريات المتبقية في المجموعة الأولى.

وجاء في البيان الذي نشر على موقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت: "قررت اللجنة الفرعية أن الظروف التي تحيط بإخفاق النادي في الوصول ينطبق عليها وصف "الظروف القهرية"، وأنّ المباريات التي خاضها نادي الوحدة في البطولة ستعتبر نتائجها ملغية، ومن أجل تفادي أي شكوك، فقد تقرر عدم احتساب أي نقاط أو أهداف من المباريات السابقة التي خاضها الفريق عند تحديد الترتيب النهائية للمجموعة".

وأعلم الوحدة الإماراتي الخميس الفائت الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدم قدرته على السفر إلى قطر من أجل استكمال دوري أبطال آسيا (الغرب)، حيث كان الفريق يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، وذلك عقب تأكيد إيجابية نتيجة عدة أفراد من الفريق بفيروس كورونا المستجد.

ورفض الاتحاد الآسيوي الاستجابة لطلب الوحدة بتأجيل مباريات دور المجموعات، وذلك بسبب استكمال الاستعدادات ووصول العديد من الفرق إلى قطر من أجل خوض المنافسة، وكان الاتحاد الآسيوي قد اختار دولة قطر لاستضافة مباريات دور المجموعات حتى الدور النصف نهائي بنظام التجمع من مسابقة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب.