عقوبات بحق لاعبي باريس سان جيرمان ومارسيليا بعد أحداث مباراة الكلاسيكو

رياضة - Thursday 17 September 2020 الساعة 09:56 am
عدن، نيوزيمن:

أعلنت لجنة الانضباط بالرابطة الفرنسية المحترفة، عن عقوبات مباراة الكلاسيكو التي أقيمت بين باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا، يوم الأحد الماضي، على ملعب حديقة الأمراء.

وشهد الكلاسيكو توتراً كبيراً بين لاعبي الفريقين أرغم الحكم على إشهار البطاقة الصفراء خمس مرات في الشوط الأول، وتسع في الشوط الثاني، وزادت حدة التوتر في الدقيقة السادسة والأخيرة من الوقت بدل الضائع، باشتباكات ثنائية بين باريديس وبينيديتو من جهة، وأمافي وكورزاوا من جهة أخرى، فطردهم الحكم، بالبطاقة الصفراء الثانية، قبل أن يطرد نيمار لضربه جونزاليس بدون كرة لحظة الاشتباك.

وجاءت عقوبات رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم على النحو التالي:

ايقاف البرازيلي نيمار بالإضافة لفتح تحقيق بحق الإسباني ألفارو جونزاليس مدافع مارسيليا في اتهامات عنصرية بحق نيمار، كما سيتم استدعاء الأرجنتيني أنخل دي ماريا لحضور اجتماع اللجنة التأديبية للرابطة في 23 أيلول/سبتمبر بسبب مزاعم بأنه بصق على جونزاليس.

كما أعلنت الرابطة إيقاف لايفين كورزاوا مدافع سان جيرمان ست مباريات لدفعه جوردان أما في ظهير مرسيليا الذي أوقف بدوره ثلاث مباريات بعدما طردا معاً مع نهاية المباراة، بالإضافة لايقاف الأرجنتينيين لياندرو باريديس لاعب وسط سان جيرمان مباراتين لاشتباكه مع موطنه داريو بينيديتو الذي أوقف مباراة واحدة بعد أن طردا إثر إنذارين.

واشتكى نيمار بعد نصف ساعة على بداية المباراة إلى طاقم التحكيم، مكرراً في عدة مناسبات "العنصرية، لا!"، في إشارة إلى مدافع مرسيليا المكلّف مراقبته.

ثم قال نيمار للحكم الرابع وهو يترك الملعب: "انظروا إلى العنصري! لهذا ضربته!"، قبل أن يغرد لاحقا على تويتر: "أسفي الوحيد عدم ضرب هذا الأحمق في وجهه"، مضيفاً في تغريدة أخرى "من السهل أن يظهر الـ VAR عدائيتي، الآن أرغب في أن تظهر مشاهد العنصري الذي وصفني بـ(القرد) أرغب برؤية ذلك! إذا قمت بـ"كارّيتيليا" (مراوغة مذلّة للمدافعين) تعاقبونني، لصفعة، أنا أُطرد، وهم؟ ماذا في ذلك؟".

وقال رئيس اللجنة التأديبية في الرابطة سيباستيان دونو بشأن المزاعم العنصرية لجونزاليس بحق نيمار: "البراهين ليست كافية من أجل استدعاء اللاعبين"، مضيفاً أنه سيكون هناك تحليل دقيق في المشاهد بين الإسباني والبرازيلي.

وأكد أن الهدف هو: "تحديد الذي حصل في الواقع والذي سُمع"، مضيفاً إن اللجنة ستتخذ قرارها بناء على "براهين موضوعية وملموسة".

وعلق توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان، حول عقوبة إيقاف الثلاثي نيمار دا سيلفا ولياندرو باريديس وليفن كورزاوا، قائلاً:
"من الأفضل ألا أتحدث حتى لا أجد نفسي محروما من قيادة الفريق في المباراة المقبلة، مندهش من إيقاف باريديس لمباراتين بسبب بطاقة حمراء، لكن في نفس الوقت ليست مفاجأة، وأستغرب أيضا استدعاء دي ماريا للتحقيق معه".