الهلال يواجه باختاكور من أجل ضمان التأهل للدور المقبل من مسابقة دوري أبطال آسيا

رياضة - Thursday 17 September 2020 الساعة 10:26 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح، اليوم الخميس، مواجهات الجولة الرابعة من دور المجموعة لمسابقة دوري أبطال آسيا، حيث تلعب ثلاث مباريات ضمن المجموعتين الأولى والثانية لمنطقة غرب آسيا.

الشرطة × الأهلي 18:00

يلاقي نادي الشرطة العراقي صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى لمنطقة غرب آسيا، والذي يملك في رصيده نقطة واحدة، المتصدر نادي الأهلي السعودي الذي ضمن تأهله إلى الدور المقبل، والذي يملك في رصيده 6 نقاط.

ورغم أن الشرطة خسر مباراته السابقة أمام الأهلي، إلا أنه ما زال يملك حظوظ التأهل للدور المقبل، في حال تمكن من تحقيق نتائج مميزة في المواجهتين المتبقيتين أمام الأهلي اليوم، والمباراة الأخيرة الحاسمة أمام الاستقلال الإيراني.

وذلك بسبب انسحاب نادي الوحدة الإماراتي من البطولة وشطب جميع نتائجه لتتبقى ثلاثة أندية فقط ضمن المجموعة الأولى، ويصبح الشرطة أمام فرصة كبيرة للتأهل إلى الدور المقبل، وكانت المباراة التي لعبت بين الفريقين يوم الاثنين الماضي ضمن مواجهات الجولة الثالثة قد انتهت بفوز الأهلي بهدف دون مقابل.

باختاكور × الهلال 21:00

وضمن مواجهات المجموعة الثانية لمنطقة غرب آسيا، يواجه باختاكور الأوزبكي، صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط وحامل اللقب نادي الهلال السعودي، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين يوم الاثنين الماضي ضمن الجولة الثالثة، قد انتهت بفوز الهلال بنتيجة 1/2.

وهناك شكوك حولة إقامة هذه المباراة واحتمال تأجيلها، حيث أظهرت الفحوصات التي خضعت لها بعثة الهلال السعودي أمس الأربعاء، ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا، إضافة للإصابات السابقة، وهم: محمد الواكد، نواف الغامدي، وعبدالله الجدعاني.

وينص نظام الاتحاد الآسيوي على إقلامة المباريات حتى لو توفر 13 لاعبا فقط في قائمة الفريق، بشرط وجود حارس احتياطي واحد، وهو ما لا يتوفر في الهلال مع إصابة الحارس الثالث محمد الواكد، ومعه كل من الجدعاني والغامدي، ارتفع عدد الإصابات في الفريق السعودي إلى 9 إصابات، بعد ثبوت إصابة كل من ياسر الشهراني ومحمد البريك وسلمان الفرج وحمد العيدان ونواف العابد وصالح الشهري في وقت سابق.

شاهر خودرو × شباب الأهلي 18:00

وضمن المجموعة الثانية أيضاً لمنطقة غرب آسيا، يلتقي شاهر خودرو الإيراني صاحب المركز الآخير بصفر من النقاط، نادي شباب الأهلي الإماراتي صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين يوم الاثنين الماضي، ضمن الجولة الثالثة، قد انتهت بفوز شباب الأهلي بهدف دون مقابل.