تقرير تفصيلي بانتهاكات مليشيا الحوثي خلال 11 يوماً في الحديدة

المخا تهامة - Thursday 17 September 2020 الساعة 04:58 pm
عدن، نيوزيمن:

رصد تقرير نشره المركز الإعلامي لألوية العمالقة، خروقات واعتداءات مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، على المدنيين وممتلكاتهم في محافظة الحديدة، خلال 11 يوماً من شهر سبتمبر الجاري.

التقرير رصد خروقات مليشيا الحوثي، في مناطق متفرقة بالحديدة، من الخامس من سبتمبر الجاري وحتى الخامس عشر من نفس الشهر.

وقال التقرير إن القوات المشتركة تصدت في الخامس من سبتمبر لهجوم شنته المليشيات الحوثية على منطقة الفازة، وخاضت معركة عنيفة استمرت ثلاث ساعات متواصلة، تمكنت فيه القوات المشتركة من إسقاط طائرتين مسيَّرتين.

وأضاف إن الخروقات الحوثية طالت في اليوم نفسه مدينة حيس، ومنطقة الجاح، ورصدت القوات المشتركة 73 خرقًا، في مختلف قرى مدن محافظة الحديدة.

وفي 6 سبتمبر؛ واصلت المليشيات الحوثية خروقاتها بقصف منازل المواطنين في منطقة الجبلية بالتزامن مع قصف منازل ومزارع في منطقة الجاح.

ومساء نفس اليوم صدت القوات المشتركة لهجوم شنته المليشيات الحوثية على منطقة الجبلية؛ إذ تكبدت المليشيات خسائر فادحة.

ورصدت القوات المشتركة في اليوم نفسه 56 خرقًا ارتكبتها المليشيات في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة.

وفي 7 سبتمبر؛ جددت المليشيات الحوثية خروقاتها؛ إذ قامت بقصف قرى مأهولة بالسكان، في منطقة الجبلية جنوب الحديدة، ونجحت القوات المشتركة في إخماد مصادر نيران حوثية استهدفت مدينة الحديدة.

واستمرت الخروقات في اليوم نفسه؛ فقد تمكنت القوات المشتركة من التصدي لمحاولة تسلل حوثية في مدينة الحديدة.

وفي 8 سبتمبر؛ تصاعدت وتيرة الخروقات؛ إذ ارتكبت المليشيات الحوثية مجزرة دامية، قتل فيها طفلان وأصيب آخران إثر قصف بقذائف الهاون، شنته على مدينة حيس.

ونفس اليوم استهدفت المليشيات بأسلحة متوسطة منازل مواطنين في منطقة الفازة، جنوب الحديدة، بالتوازي مع قصف مصانع إخوان ثابت وحيّ منظر داخل المدينة بقذائف الهاون.

وفي 9 سبتمبر؛ قصفت المليشيات الحوثية مزارع مواطنين في منطقة الجبلية، واستهدفت بقذائف المدفعية أحياء سكنية في مدينة حيس، وقصفت بأسلحة متنوعة قرى سكنية في مديرية الدريهمي.

في 10 سبتمبر؛ أحبطت القوات المشتركة محاولة تسلل استهدفت مدينة حيس، كما قصفت المليشيات مدينة التحيتا ومنطقة الجاح، مسببة أضرارًا كبيرة في منازل المواطنين المدنيين.

وفي 11 سبتمبر؛ تمكنت القوات المشتركة من صد هجومٍ حوثي استهدف مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، وتكبدت المليشيات على إثره خسائر فادحة، وتواصلت خروقات المليشيات في اليوم نفسه؛ إذ قصفت أحياء سكنية ومنازل مواطنين في مديرية التحيتا.

وفي 12سبتمبر؛ استهدفت المليشيات الحوثية بأسلحة ثقيلة ومتوسطة منطقة الجبلية، وقصفت قرى سكنية مأهولة بالسكان في الدريهمي.

وفي نفس اليوم قصفت ذراع ايران بأسلحة الرشاشة أحياء سكنية في مدينة حيس ما سبب أضرارًا في منازل المواطنين.

وفي 13 سبتمبر؛ قصفت المليشيات الحوثية قرى سكنية ومزارع مواطنين في منطقة الفازة، وقصفت قرى سكنية أخرى في منطقة الجبلية جنوب الحديدة، واستهدفت في اليوم نفسه مدينة حيس، وأصيب طفل جراء ذلك.

وفي 14 سبتمبر؛ تواصلت الخروقات الحوثية؛ إذ تمكنت القوات المشتركة من إحباط محاولة تسلل حوثية في التحيتا، وصبت المليشيات جام غضبها بقصفها العشوائي أحياء سكنية مأهولة بالسكان.

وفي 15 سبتمبر؛ شنت المليشيات قصفا بأسلحة متوسطة على قرى ومزارع المواطنين في منطقة الجاح، وطال القصف مناطق مأهولة بالسكان في مدينة حيس.

وفي نفس اليوم قصفت مليشيات الحوثي قرى سكنية في منطقة الفازة، وأيضا منطقة الجبلية بقذائف عربات بي إم بي وأطلقت طائرة مسيرة أسقطتها القوات المشتركة، جنوب الحديدة، وفقا للتقرير.