الاشتراكي والناصري والمؤتمر بالحجرية يقرون النضال السلمي ضد إمارة الإخوان في تعز

تقارير - Thursday 17 September 2020 الساعة 08:41 pm
تعز، نيوزيمن:

أعلنت الأحزاب السياسية والقيادات الجماهيرية والاجتماعية بمديرية المعافر بالحجرية محافظة تعز، برنامجَ تصعيد سلمي سيبدأ تنفيذه من يوم الأحد الأسبوع القادم ضد سلطة الأمر الواقع في محافظة تعز.

وأقرت أحزاب المؤتمر والاشتراكي والناصري في اجتماع لها، أمس الأربعاء، تكليف لجنة من قيادات الأحزاب بالمديرية لوضع برنامج تصعيدي سلمي يبدأ تنفيذه من الاسبوع المقبل بوقفة احتجاجية تبدأ يوم الأحد 9/20 وطرح البرنامج لكل القوى السياسية والقيادات المجتمعية في المديرية والمحافظة التي تسعۑ لبناء دولة وتدعو الى سيادة القانون والشراكة الحقيقية والتعايش المجتمعي والسياسي.

وأشار بيان الاجتماع إلى أن الأحزاب وقفت امام مجمل الاحداث التي شهدتها المديرية بالفترة السابقة والتي كان ابرزها القتل خارج القانون، والتمثيل بجثة الدكتور اصيل الجبزي، واقتحام منزل العقيد عبدالحكيم الجبزي قائد عمليات اللواء ونهبه ومنزل العقيد فؤاد الشدادي قائد المقاومة الشعبية بالحجرية ومنازل اقربائه ونهبها، ومحاصرة منزل العقيد عبدالغفار السوائي قائد الكتيبة الثامنة باللواء 35، وما تلى ذلك من مطاردة لبعض افراد اللواء واعتقال البعض.

واعتبر الاجتماع ما حصل ينبئ عن توجه خطير هدفه القضاء على الخصوم السياسيين وتقويض فرص السلام الاهلي وتهديد السلم والامن المجتمعيين تحت غطاء ما نسمى بالحملة الأمنية.

واستنكر المجتمعون صمت السلطات المحلية وعدم تنفيذ قرارات المحافظ في معالجة الاوضاع وجبر الضرر بمن طالتهم الاعتداءات وعدم إلقاء القبض على القتلة، بل واستمرار التجاوزات والتهديدات لأولياء الدم وقيادات في اللواء.