الموجز

دورتموند يواجه مونشنغلادباخ.. وبايرن يسحق شالكة بثمانية أهداف نظيفة

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-09-19 12:24:35

تستكمل اليوم مواجهات الجولة الأولى من الدوري الألماني، حيث تلعب ست مباريات، وفي أبرزها يستضيف بوروسيا دورتموند نظيره بوروسيا مونشنغلادباخ على ملعب سيغنال ايدونا بارك.

ويسعى بوروسيا دورتموند للمُنافسة على بطولة الدوري الألماني هذا الموسم، وكان قد أنهى الموسم الماضي في وصافة الدوري الألماني بفارق 13 نقطة عن بايرن ميونيخ حامل اللقب. 

وطبقاً لأسلوب دورتموند، وما اعتاد عليه النادي، أضاف الفريق لصفوفه موهبتين شابتين، هما لاعب الوسط جودي بيلينجهام من برمنجهام الإنجليزي، ورينيه على سبيل الإعارة من ريال مدريد، وبهذا، يستطيع الفريق بقيادة المدرب لوسيان فافر، أن يقدم عروضا تتسم بالانسيابية والكرة الهجومية.

ورغم ذلك، خسر دورتموند جهود اللاعب المغربي المميز، أشرف حكيمي، لانتقاله إلى إنتر ميلان الإيطالي، وقد لا تساعد التدعيمات القليلة الفريق على إنهاء سطوة بايرن.

ولا يزال بوروسيا مونشنجلادباخ هو الفريق الوحيد الذي استطاع خلق بعض المشاكل لبايرن، فخلال المواسم الثلاثة الماضية، حقق مونشنجلادباخ ثلاثة انتصارات على الفريق البافاري، وهو ما لم ينجح فيه دورتموند ولايبزيج خلال نفس الفترة.

بايرن ميونخ 8 _ 0 شالكة 

واستهل بايرن ميونخ حملة دفاعه عن لقب الدوري الألماني، بسحق ضيفه شالكه بثمانية أهداف نظيفة على ملعب أليانز أرينا، أمس الجمعة، في المباراة الافتتاحية.

وجاءت أهداف بايرن عن طريق سيرجي جنابري "هاتريك"، ليون جوريتسكا، روبرت ليفاندوفسكي "ركلة جزاء"، توماس مولر، ليروي ساني، جمال موسيالا، في الدقائق (4، 19، 31، 47، 59، 69، 71، 81).

وأعاد بطل أوروبا للأذهان انتصاره الكاسح على برشلونة بنتيجة 2/8 الشهر الماضي، في ربع نهائي دوري الأبطال.

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من:

أونيون بيرلين × أوغسبورغ 16:30

آينتراخت فرانكفورت × أرمينيا بيليفيلت 16:30 

فيردر بريمن × هرتا برلين 16:30

شتوتغارت × فرايبورغ 16:30

كولن × هوفنهايم 16:30