الموجز

العاصمة الجنوبية تختتم فقرة التغيير الأولى ما بعد اتفاق الرياض.. "استلام وتأييد"

@ عدن، نيوزيمن، خاص: تقارير

2020-09-20 23:47:20

اختتمت العاصمة “عدن” فقرة التغيير الأولى التي أقرها محافظها الجديد أحمد حامد لملس، الأحد، الذي تولى المحافظة باتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يشغل أحمد حامد أمينه العام.

السبت أعلن المحافظ تغييرا شاملا لكل مدراء المديريات الثمان في المحافظة، موجها شكره للسابقين الذين قال انهم تحملوا “المسؤولية في ظرف كان عصيبا وصعبا واستثنائيا بكل المقاييس”، مطالبا اللاحقين بمواصلة الجهود من أجل “العاصمة الجنوبية” التي عانت الأمرَّين منذ تم تحريرها من كهنوت الحوثي وارهاب الاخوان.

والاحد شهدت كل مقرات المجالس المحلية للمديريات لقاءات بين القديم الذي يودع والجديد الذي يستلم، باتفاق جماعي على تغليب مصلحة عدن والعمل جميعا لأجل العاصمة والجنوب عموما.

بدأ اللقاءات في مديرية “المعلا” حيث التقى المدير الجديد “عبدالرحيم الجاوي”، بالمدير السابق الاستاذ فهد المشبق، وتمنى الأخير للأول التوفيق في مهامه القادمة، وأكد بأنه سيكون سنداً وعوناً له، ودعا كافة أبناء المديرية الوقوف إلى جانبه وأن يكونوا عوناً له.

وجدد مشبق مباركته وتأييده المطلق لقرارات محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس وتمنى له التوفيق ولكافة الأخوة الذين تم تعيينهم.

واختتم، "أتمنى اكون قد وفقت بأداء مهامي وأن تقبلوا اعتذاري في تقصير وجد بغير قصد خلال المرحلة الماضية".

مدير مديرية صيرة، “خالد سيدو”، استقبل المدير الجديد “إبراهيم منيعم”، مؤكدا مباركته واحترامه لقرار محافظ محافظة عدن بإعفائه من مهامه وتكليف مدير عام بدلا عنه للقيام بخدمة المواطنين.

وقال سيدو، "أهنئ أخي الاستاذ إبراهيم منيعم واتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة، سنظل جنود أوفياء في خدمة الوطن متى ما تطلب الأمر ذلك".

وشهد مبنى السلطة المحلية بمديرية المنصورة، دور الاستلام والتسليم بين المدير السابق للمديرية، محمد عمر البري، والمدير الجديد، أحمد علي الداؤودي، بحضور رئيس لجنة الاستلام والتسليم، الوكيل المساعد للمحافظة، عبدالفتاح القطيبي.

وخلال عملية الاستلام والتسليم، أشاد الداؤودي بالجهود الكبيرة التي بذلها البري، خلال فترة توليه قيادة المديرية منذ أربعة أعوام، وفي ظروف معقدة غاية في الصعوبة، مشيراً إلى أن بصمات البري ستظل محفورة في أذهان ووجدان أبناء المنصورة.

من جانبه، عبر مدير عام المديرية السابق، محمد البري، عن شكره الجزيل وتقديره العالي، لهذه الروح الطيبة التي يتحلى بها المدير الجديد، مؤكداً "أن أي إنجازات في الفترة السابقة، فإنما هي من تعاون الجميع معنا، وأي إخفاقات وتقصير نتحمله شخصياً".

وعلق د. أحمد عقيل، المدير الجديد لمديرية دار سعد، ‏على قرار التكليف: "بتعاون الجميع نستطيع أن نستعيد أنفاس عدن المقطوعة، دعونا نضع كل المصالح الشخصية جانباً، ونركز في المصلحة العامة من أجل انتشال الوضع المزري في عاصمتنا الحبيبة.

وأضاف، نحن امام مرحلة جديدة تتطلب جهدا كبيرا، وإن شاء الله نكون في مستوى الثقة التي منحنا اياها الأخ المحافظ.

ويعيد "نيوزيمن" نشر أسماء مديري المديريات المكلفين بموجب القرار الصادر عن محافظ محافظة عدن وهم:

- كتبي عمر كتبي مديراً عاماً لمديرية التواهي.

- عبدالرحيم عبدالكريم عمر الجاوي مديراً عاماً لمديرية المعلا.

- عواص احمد محمد قاسم الزهري مديراً عاماً لمديرية خور مكسر.

- إبراهيم احمد عوض سعيد منيعم مديراً عاماً لمديرية صيرة.

- أحمد علي الداؤودي مديراً عاماً لمديرية المنصورة.

- أحمد عقيل بارأس مديراً عاماً لمديرية دار سعد.

- وسام معاوية سعيد سالم مديراً عاماً لمديرية الشيخ عثمان.

- يونس محمد سليمان ناصر مديراً عاماً لمديرية البريقة.

وأشاد أهالي عدن بقرارات المحافظ الجديدة، آملين تحسن الخدمات، شاكرين جهود لملس المبذولة منذ توليه منصب المحافظ الموجب بقرار اتفاق الرياض الذي أقر المجلس الانتقالي ممثلا للدولة في الجنوب وشريكا في العملية السياسية في الجمهورية اليمنية.