اشتباكات عنيفة في حيس عقب هجوم لمليشيا الحوثي على مواقع المشتركة

المخا تهامة - Monday 21 September 2020 الساعة 09:45 am
حيس، نيوزيمن:

اندلعت اشتباكات شرسة، عقب هجوم عنيف شنته مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في وقت متأخر من مساء الأحد، على مواقع القوات المشتركة المرابطة بالخطوط الأمامية في جبهة حيس، في إطار خروقاتها المتواصلة للهدنة الأممية ومساعيها لنسف عميلة السلام بمحافظة الحديدة.

وقال مصدر ميداني بالقوات المشتركة، إن وحدات قتالية من منتسبي اللواء الحادي عشر عمالقة الذي يقوده القائد الشيخ "مصطفى دوبلة"، كسرت هجوماً عنيفاً لمليشيات الحوثي الإيرانية، في شمال غرب مديرية حيس.

وأوضح المصدر، أن مليشيات الحوثي فتحت نيران أسلحتها الخفيفة والمتوسطة والثقيلة من مواقع تمركزها من جهة قرية الحمينية، صوب مواقع القوات المشتركة، مؤكداً أن قوات اللواء الحادي عشر عمالقة سددت ضربات موجعة وحققت إصابات مباشرة أسفرت عن إخماد مصادر نيران المليشيات الانقلابية.

وأضاف المصدر، إن الهجوم الذي شنته مليشيات الحوثي الإرهابية، جاء بعد أيام قليلة من استحداثها خنادق ومتاريس قتالية في المواقع الأمامية المقابلة لقوات اللواء الحادي عشر عمالقة وفقا لما وثقته عدسة الاستطلاع العسكري واستقدامها تعزيزات بشرية من مناطق سيطرتها في الجراحي وزبيد.

تجدر الإشارة إلى أن المليشيات الحوثية خرقت هدنة اتفاقية استكهولم، منذ بدء سريانها، في ظل صمت أممي ودولي والتزام تام بالهدنة من قبل القوات المشتركة المرابطة في جبهة حيس جنوب محافظة الحديدة، غربي البلاد.