ألغام الحوثي تنهش الساحل الغربي براً وبحراً.. "يحيى" اصطاده لغم ويتَّم أولاده الخمسة

المخا تهامة - Monday 21 September 2020 الساعة 10:40 am
الحديدة، نيوزيمن:

لغمت مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، كل مظاهر الحياة في البر والبحر، ووزعت ألغامها وعبواتها الناسفة في الساحل الغربي وحولتها حقولاً للألغام. 

المواطن يحيى سالم بكرة؛ من أبناء مديرية الدريهمي متزوج وأب لخمسة أولاد، ذهب كعادته إلى البحر بغرض الاصطياد وتحرك بقاربه الصغير إلى مكانٍ ما في البحر، أطفأ محرك القارب، ووضع الطُعم في السنارة على أمل أن يعود بما يكفيه من الأسماك قوتًا له ولأهله. 

في لحظةٍ غادِرة لم يكن يحيى يعلم عن مصيره فيها، انفجر بقاربه لغم بحري زرعته مليشيات الحوثي، فأودى بحياته على الفور وحوّل قاربه حُطامًا.

يتحدث شقيق الشهيد عن تفاصيل ما حدث لأخيه قائلًا: "ذهب أخي إلى البحر لطلب الرزق والبحث عن لقمة عيش حلال يسد بها رمق جوع أولاده الخمسة، واستُشهد جراء انفجار لغم بحري حوثي، وباتت الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في البحر خطرًا حقيقيًا يهدد حياة الصيادين".

وتروي زوجة الشهيد قائلة: "مات زوجي تاركًا لي خمسة أولاد، ونحن الآن بلا سندٍ ولا معيل، نحن متعبون ومعذبون في ظل ظرف الحياة القاسية والصعبة!!!".

تفتك ألغام الموت الحوثية يوما بعد يوم بسكان الساحل الغربي وتنهش أجسادهم مسببة إعاقات للبعض وتخطف أرواح البعض الآخر في ظل صمت أممي ودولي مطلق.