ميلان يستقبل بولونيا في ختام مواجهات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي

رياضة - Monday 21 September 2020 الساعة 02:30 pm
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم الاثنين، مواجهات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي، باللقاء الذي يستضيف فيه ميلان على ملعب السان سيرو، نادي بولونيا.

وكان ميلان قد افتتح مواجهاته الرسمية هذا الموسم، يوم الخميس الماضي، بفوزه على نادي شامروك روفرز الإيرلندي بثنائية نظيفة، وذلك ضمن مواجهات الدور التمهيدي الثاني المؤهل إلى دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي.

وعقب قرار استئناف الموسم الرياضي في يونيو/حزيران الماضي، بعد توقفه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ظهر ميلان بمظهر جديد ومغاير تماماً عما ظهر عليه في السنوات الأخيرة.

واستطاع ميلان أن يؤكد على رغبته في العودة للتواجد بمركز مؤهل للمسابقات الأوروبية، بعدما تمكن من تقديم أداء ونتائج ممتازة في المباريات التي لُعبت بعد استئناف النشاط.

وخاض الروسونيري 12 مباراة، فاز في 9 منها بينما تعادل في 3، ومن بين انتصاراته حقق الفوز على كل من البطل يوفنتوس ولاتسيو وروما، فيما تعادل مع نابولي وأتالانتا، وذلك كله بأداء رائع.

ويبقى أن نرى ما إذا كان ميلان سيستمر في تقديم الأداء الذي ظهر عليه، وينافس على التواجد بالمربع الذهبي هذا الموسم من عدمه.

ورغم سنه الكبير (38 عاماً)، إلا أن ميلان يعول بشكل كبير على مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في قيادة الفريق نحو المربع الذهبي هذا الموسم، في ظل تمتعه بخبرات كبيرة على أرض الملعب، ومعرفته الجيدة بالكرة الإيطالية، بعدما لعب لعمالقة الكالتشيو في الماضي.

ولن يعول ميلان على خبرة زلاتان على أرض الملعب فقط، بل على قدرته في احتواء العناصر الشابة واللاعبين الجدد داخل غرفة الملابس، ودب الرغبة على الفوز والقتال في المباريات داخل نفوسهم.

وخسر ميلان مباراته الافتتاحية في الدوري، في الموسمين الماضيين، لذا قال المدرب ستيفانو بيولي، إن الفريق يحتاج إلى البدء بالانتصار، عند مواجهة بولونيا، وأضاف ان ميلان صاحب المركز السادس في الموسم الماضي، يستهدف إنهاء الموسم الحالي في المربع الذهبي، وذلك من أجل العودة للظهور في دوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ موسم 2013-2014.

لكن المدرب قال إنه لا يرغب في الحديث عن إحراز اللقب، وأوضح للصحفيين: "إذا كنا نريد إنهاء الموسم في أول أربعة مراكز، فنحن نحتاج إلى البدء بقوة، لا يمكن أن نحاول التعويض طوال الوقت، البدء بفوز ضروري، ولهذا السبب ينصب تركيزنا على مباراة بولونيا".

وأضاف بيولي: "نحن فريق طموح، نحن ميلان ويجب أن نلعب من أجل الفوز، ومواصلة التطور، لكن دون أن نوهم أنفسنا، الحديث عن الفوز بالبطولة، التي لم تبدأ بعد، هو رهان، فدائما ما تصبح التكهنات خاطئة".

وخسر ميلان بهدف دون مقابل أمام أودينيزي، في مستهل الموسم الماضي، بينما تعثر بنتيجة 3/2 أمام نابولي، قبلها بموسم واحد.

وأنهى الروسونيري الموسم الماضي في المركز السادس على جدول الترتيب برصيد 66 نقطة، وتأهل إلى الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي لهذا الموسم، في المقابل، أنهى بولونيا الموسم الماضي في المركز الثاني عشر على جدول الترتيب برصيد 47 نقطة.

ويعود مدرب بولونيا الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، لمواجهة ميلان، وهو النادي الذي دربه سابقاً، وكان بولونيا قد اعلن في وقت سابق إصابة ميهايلوفيتش بفيروس كورونا، الا انه اصدر بيانا يوم الاثنين الماضي قال فيه، إن مدربه سينيسا ميهايلوفيتش يمكنه إنهاء الحجر الصحي وحضور تدريبات الفريق بعد أن جاءت نتيجته سلبية للمرة الثانية على التوالي لاختبار كوفيد 19.

وأصيب المدرب الصربي البالغ من العمر 51 عاما بفيروس كورونا في أغسطس/آب الماضي، وكان النادي يخشى على حياته نظراً لأنه كان يعالج من سرطان الدم (لوكيميا) العام الماضي، لكن المدرب لم تظهر عليه أعراض فيروس كورونا المستجد.