الموجز

وقفة بتعز ترفع صور أمين عام الانتقالي محافظ عدن: صاحب قرار ورجل دولة

@ تعز، نيوزيمن، خاص: تقارير

2020-09-21 23:19:30

"صاحب قرار" هكذا وصف ناشطو مدينة تعز، أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، أمين عام المجلس الانتقالي وقالوا إن قراراته الأخيرة "حازمة".

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نُظمت للتنديد بالانفلات الأمني في المدينة المحاصرة من قبل الحوثيين والخاضعة لسيطرة الإخوان.

ورفع الناشطون لافتات تطالب الشرعية بتعيين "لملس" محافظاً لمحافظة تعز، وذلك على خلفية اتخاذه حزمة من القرارات لتغير مدراء مديريات ومدراء مكاتب تنفيذية والتي استقطبت ثقة المواطنين.

ووجه الناشطون رسائل غير مباشرة لمحافظ تعز نبيل شمسان، في ظل خفوت دوره وعدم قدرته على مواجهة منظومة سلطات الإخوان التي هيمنت على قرار تعز وحولت مناطقها المحررة إلى مرتع للعصابات المسلحة.

واعتبر الناشطون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت، الأحد، أمام المقر المؤقت لمبنى محافظة تعز قرارات محافظ عدن بالحازمة وأنه يثبت نفسه كرجل الدولة وصاحب قرار ويريد أن يعمل شيئا من أجل العاصمة الجنوبية "عدن".

هذا وكانت العاصمة “عدن”، احتفت السبت، بفقرة التغيير الأولى التي أقرها محافظها الجديد لملس، حيث اصدر قرارات غير بموجبها كل مدراء المديريات الثمان في المحافظة.

والتقى المحافظ، الاثنين، بالمدراء الجدد مؤكدا حمايته لمن سينجز منهم مهام خدمة المواطنين واعادة تفعيل مؤسسات الدولة كل في مديريته.

اقرأ:

>>لملس لمديري المديريات: كل منكم هو الرجل الأول في المديرية وسنحميكم فلا تخذلونا

>>عدن تكافح الإحباط "الجنوبي".. ومغردون: "عاصمتنا" تستحق التغيير - رصد

واستقبل أبناء عدن، ‏قرارات لملس من أجل معالجة اداء مؤسسات الخدمة التي تتعثر في عدن منذ تحريرها من الدولة الحوثية التي سيطرت على صنعاء واستولت على مؤسساتها.

وعين لملس في الـ28 من يوليو الماضي، ضمن حزمة قرارات بناء على اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية.