مدير المخا يفتتح مركز الدعم النفسي ويكرم مستفيدات مشروع التمكين الاقتصادي

المخا تهامة - Tuesday 22 September 2020 الساعة 09:50 am
المخا، نيوزيمن:

افتتح مدير عام مديرية المخا، عبدالرحيم الفتيح، الاثنين، مركز الإرشاد الأسري والدعم النفسي في المخا ومعه مدير عام المركز د. كامل أحمد.

وعبر الفتيح عن سعادته البالغة تجاه مشاريع منظمة ديم، وأهدافها الاستراتيجية الملبية لاحتياجات المديرية والتي تتفق وخطط السلطة المحلية.

وقال، إن الحرب التي تمارسها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني لم تأت بجحيمها على الممتلكات الخاصة والعامة فقط بل خلفت آثارا نفسية مدمرة للنسيج الأسري الاجتماعي لأجيال عدة قادمة ما لم تعالج هذه الآثار، مجددا شكره لمنظمة ديم كونها سباقة في وضع هذه الرؤى والمعالجات.

وفي الوقت ذاته كرم الفتيح الدفعة الثانية من مستفيدات مشروع التمكين الاقتصادي في المساحات الآمنة للنساء والفتيات من ذوات الأسر الفقيرة، بمبالغ مالية تشجيعية مقدمة من المجلس المحلي لكل مستفيدة، وشهادات تقديرية وماكينة خياطة مع حقائب ضمت أقمشة وملحقات أخرى قدمتها منظمة ديم في إطار المشروع الذي يقدم للمستفيدات أيضا دورات تدريبية في الخياطة والتطريز.

من جانبه قال مدير مركز الإرشاد الأسري والدعم النفسي، كامل أحمد، إن الدعم المعنوي الذي تقدمه السلطة المحلية للمنظمة كان له دور فاعل في نجاح تلك المشاريع.

وجال مدير المديرية ومعه مدير مركز الدعم النفسي أقسام المركز المجاني والتي ضمت قسم مختبر وقسم جهاز تخطيط دماغي وعيادة الطبيب النفسي ومكتب الأخصائي الاجتماعي ومكتب الإرشاد النفسي وعلى الجانب منه صيدلية داخلية، بالإضافة إلى عيادة عزل نفسي، فيما يتم تجهيز الفناء الخلفي للمركز بحديقة استجمام وترويح نفسي تأملي.