المكلا تطالب بكهرباء: الانتقالي مع “مطالب المواطنين”.. والمحافظ: سنوقف تصدير النفط ما لم تستجب الحكومة

السياسية - Tuesday 22 September 2020 الساعة 06:27 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

بعد موجة غضب ومظاهرات طالبت بإقالة محافظ المحافظة فرج البحسني، وشهدت تجاوزات غاضبة من بعض المتظاهرين، ترأس المحافظ، الثلاثاء، اجتماعا واسعا للشخصيات الاجتماعية وقيادات السلطة المحلية والمجلس الانتقالي والعلماء، لتدارس الأوضاع.

وفيما حمل محافظ محافظة حضرموت فرج سالمين البحسني الحكومة التي قال إنها تخلت عن المحافظات المحررة، حث المتظاهرين على التعامل بعقلانية مع مصاعب ومشكلات السلطة التي هي فوق طاقتها، لافتاً إلى أن استحقاقات المواطنين وخدماتهم حق يقف خلفه ويسانده الجميع، لكن الخروج الشرعي للمواطنين للشارع قد تندس فيه بعض العناصر المخربة من قبل المتربصين الذين يسعون لزعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة.

أما رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، فقد أكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي يقف في ميدان المصلحة العامة ومع مطالب المواطنين وحقوقهم، ومع اتخاذ موقف صحيح وشجاع وقرارات تنفيذية بإرادة صلبة لنيل استحقاقات حضرموت، مستعرضاً جملة من المطالب الملحة للمواطنين في قطاع الكهرباء واستحقاقات المحافظة، والوقوف إلى جانب اجماع أبناء المحافظة ومطالب المواطنين ومع إرادة الشعب ومطالبه وحقوقه كاملة غير منقوصة، والتحذير من مؤامرات المتربصين وأدواتهم.

وقدم البحسني جملة مطالب أبناء المحافظة من القيادة السياسية، داعياً التحالف لدعم المناطق المحررة، وقال إنه ما لم تستجب القيادة والحكومة لمطالب السلطة المحلية فسيوقف تصدير النفط من حقول وميناء تصدير النفط (الضبة) اعتباراً من 1 أكتوبر.

وفي تغريدات له عقب اللقاء الموسع قال المحافظ إن "على الحكومة الالتزام بتحويل نسبة المحافظة من مبيعات النفط في وقتها المحدد دون أي انتقاص".

وقال: "ما نعانيه اليوم يتطلب منا وحدة الموقف في سبيل رفع المعاناة عن مواطني محافظتنا نتيجة لتدني مستوى الخدمات وخاصة الكهرباء وتدهور العملة وغلاء المعيشة".

وفي كلمته نيابة عن أصحاب الفضيلة العلماء، قال الشيخ صالح الشرفي، إن الوضع الحالي يستدعي من العلماء أن يقفوا موقف رجل واحد للمساهمة في معالجة الاضطرابات الحالية بحضرموت.

وحث الشرفي، رئيس الجمهورية والحكومة الشرعية أن يعاملوا المحافظات المحررة وحضرموت على وجه الخصوص معاملة خاصة بما يضمن استقرار الخدمات الأساسية فيها، مشدداً على القوى السياسية بالمحافظة بتوحيد الكلمة لأجل مصالح ومطالب حضرموت المشروعة والوقوف معاً للحفاظ على أمنها واستقرارها وعدم التفريط فيه، مناشداً قيادة التحالف العربي بالتخفيف من معاناة أبناء الوطن عموماً وحضرموت خصوصاً.

وأكد الشيخ يسر بن محسن العامري، في كلمته نيابة عن مرجعية حلف قبائل حضرموت بالوادي والصحراء، ضرورة الوقوف موقفا مشرفا مع مطالب أبناء المحافظة ورفض العنف.