إدارة شرطة بالمخا بلا مبنى ولا مكاتب ولا إنارة والعاملون يفترشون الأرض عند الفصل في القضايا

المخا تهامة - Thursday 24 September 2020 الساعة 11:35 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

تعاني إدارة الأمن في منطقة يختل بمديرية المخا جملة من المصاعب التي تعترض تنفيذ مهامها لكن أبرزها هو انعدام مبنى خاص بها، إذ يزاول العاملون مهامهم من مبنى شبه مدمر كان سابقا مكتبا إداريا لإحدى محطات الوقود التابعة لشركة النفط.

في ذلك المبنى المؤقت الذي يفتقر للأثاث يصعب على العاملين فيها الحصول على مكاتب للعمل عليهم أثناء مناوبتهم المتعددة وبعضهم يفترش الأرض عند الفصل في القضايا.

صور بعثها مواطنون لنيوزيمن تظهر مدى الحرمان الذي تعاني منه إدارة شرطة يختل والزهاري خصوصا فيما يتعلق بالمكاتب الإدارية، إذ أظهرت الصور طاولة وكرسيا متهالكا هو المكتب الخاص بمدير الشرطة.

أضف إلى ذلك تفتقر إدارة الشرطة لوجود أطقم عسكرية لملاحقة المجرمين والمعتدين على أراضي الناس بقوة السلاح من المتنفذين والمشايخ، فضلا عن مطاردة المهربين وكذا انعدام المستحقات المالية للعاملين في تلك الإدارة الأمنية المهمة، فيما يظل عدم توفر إرشيف يحفظ قضايا الناس معضلة أخرى، إذ لا يجد العاملون في إدارة الأمن سوى قاعة إحدى الغرف لوضع تلك الأوراق.

دورات المياه هي الأخرى دمرت بفعل حرب المليشيات وبقت دون إصلاح، وما هو أكثر مدعاة للحزن هو عدم توفر ضباط بحث يحققون في الجرائم الجنائية لكشف تفاصيلها وخباياها، كما لا يوجد سجن بالمعنى المتعارف عليه وانما غرفة توقيف ضيقة لا تتسع للسجناء أو من يتم إيقافهم قبل إحالتهم إلى النيابة.

في المناوبات الليلية يزاول العاملون فيها أعمالهم في الظلام ويستعينون بأضواء الكشافات والمصابيح اليدوية عند التعامل مع الحالات الطارئة، حتى إن الواح الطاقة الشمسية لم يستطيعوا شراءها لعدم وجود نفقات مالية.

أفراد الأمن غير كافين للقيام بمناوبة الحراسة او تنفيذ المأموريات وإحضار الغرماء وأعدادهم حاليا لا يتجاوز العشرة أفراد بعدما سحب أغلبهم لتدريبهم وبعد انتهاء فترة التدريب تم إرسالهم إلى معسكر الامن المركزي في منطقة الخضراء.

وبحسب الأهالي فإن أغلب القضايا يفصل فيها مدير الشرطة محمد الشاذلي وهو ما يجبره للعمل في النوبات الثلاثة وأحيانا يستمر في العمل حتى ساعات الفجر الأولى بسبب زحمة القضايا وعدم وجود معاونين مختصين فهو المدير والنائب ومدير البحث والمحقق والكاتب ومشهود له بالتفاني في عمله وغير متذمر، لكن ما هو مطلوب هو لفتة كريمة لما يعانيه المكتب.

أهمية بناء مكتب خاص بالشرطة مع المرافق والأثاث الذي تحتاج إليه شيء مهم للغاية، كون الإدارة تقع في منتصف تجمعات سكانية كثيرة وذات قضايا متعددة أبرزها قضايا العقارات والأراضي، فضلا عن تلقيها قضايا المواطنين من مديرية الخوخة المجاورة.

أهالي المنطقة وجهوا مناشدة عبر نيوزيمن إلى عميد الإنسانية للمساعدة في بناء خاص بشرطة يختل والزهاري وإمدادها بالأثاث والكادر البشري الذي يمكنهم من الفصل في القضايا.