الصندوق الاجتماعي للتنمية يبدأ رصف كورنيش المخا

المخا تهامة - Thursday 24 September 2020 الساعة 05:09 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

بدأ الصندوق الاجتماعي للتنمية، الخمس، رصف كورنيش مدينة المخا ضمن مشروع النقد مقابل العمل.

وقال المهندس هشام الشجاع، المشرف على عمليات الرصف، إن إعادة تأهيل وترميم الكورنيش، ستشمل أعمال الرصف مع إعادة بناء الاستراحات وسقفها بأعواد الخيزران وكذا بناء دورات المياه المدمرة.

وأضاف، إن عملية الرصف ستشمل تبليط طريق مشاة بين الاستراحات باستخدام بلاط الانترلوك، إضافة إلى تدخلات أخرى سيتم خلالها رفع المخلفات والأتربة التي كانت تغطي المكان منذ سنوات مضت.

ومن شأن إعادة تأهيل وترميم الكورنيش أن يوفر لأبناء المخا متنفسا عاما ومكانا يقضون فيه أوقات فراغهم بعد أن حرموا من ذلك، نظرا لانعدام وجود استراحات على شاطئ البحر.

وكان الصندوق الاجتماعي انتهى، في أغسطس الماضي، من رصف الجزر الوسطية في أحد الشوارع الفرعية بالمخا ضمن أربعة مشاريع حيوية يسعى لتنفيذها وهي ترميم الدور الأرضي من مبنى مجاور لمستشفى المخا وتأهيل وتشجير أحد الشوارع الفرعية واستكمال ترميم مدرسة الكويت، فضلاً عن بناء مقصف خاص بمدرسة الشهيد وكذا رصف جولة الميناء.

وينظر للصندوق الاجتماعي سرعة تنفيذه برامج تنموية حقيقية مقارنة بنحو 30 منظمة عاملة في المخا والتي لا يعرف عنها إنجازات واضحة، لكن الصندوق الذي يحصل على الأموال من مؤسسات دولية مانحة مطالب أيضاً بتنفيذ المزيد من المشاريع المتعلقة بالبنى التحتية المتهالكة في المخا بسبب الحرب وغياب برامج التنمية منذ سنوات ماضية.